جديد انفو - الرشيدية / متابعة

احتضنت قاعة الاجتماعات بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت يومه الاثنين 14 ماي 2018، لقاء تنسيقيا جهويا ترأسه السيد علي براد مدير الأكاديمية، وبحضور السادة المديرين الإقليميين بالجهة والسيد منسق المجلس الجهوي للتفتيش التخصصي والسادة رؤساء مراكز الامتحانات ومراكز منظومة الإعلام جهويا واقليميا.

افتتح هذا اللقاء بكلمة ترحيبية للسيد مدير الأكاديمية حدد من خلالها سياق تنظيمه وأهدافه ، كما ذكر بالمجهودات المبذولة وطنيا وجهويا في مجال دعم مصداقية الامتحانات بصفة عامة والإشهادية منها بصفة خاصة، منوها بكافة المتدخلين في سيرورة هذه الامتحانات إعدادا وإجراء وتصحيحا وتتبعا، وبمختلف الشركاء المساهمين في تيسير ظروف تنظيمها من سلطات ولائية وإقليمية ومحلية والسلطات الأمنية والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية، كما ركز في مداخلته على ضرورة تأمين هذه الامتحانات وتعزيز مصداقيتها من خلال تكثيف الحملات التحسيسية للتصدي لظاهرة الغش.

السيد علي حاجي المكلف بالمركز الجهوي للامتحانات، تطرق في عرضه للمعطيات الإحصائية الخاصة بامتحانات البكالوريا برسم سنة 2018، كما استعرض التعديلات التي طرأت على دفتر مساطر امتحانات البكالوريا بعد تحيينه.

وفي سياق عرضه، تطرق السيد محمد صابري المكلف بالمركز الجهوي لمنظومة الإعلام لمستجدات النظام الإعلاميائي الخاص بتدبير الامتحانات، وسبل تأمينها. كما تم تقاسم مختلف الوضعيات التدبيرية للامتحانات والتي تم رصدها خلال الموسم الفارط والتي سجلت بشأنها ملاحظات بغية تصحيحها برسم الموسم الحالي. 

فتح باب المناقشة، كان مناسبة لتقديم مجموعة من الملاحظات من طرف المشاركين مصحوبة باقتراحات للتحسين لتوحيد منهجية العمل على الصعيد الجهوي .

وقد تقرر تنظيم لقاءات تنسيقية إقليمية مماثلة يوم الاربعاء 14 من الشهر الجاري مع كافة رؤساء مراكز الامتحان ومع السادة الملاحظين والمتدخلين في تدبير هذه العملية.