جديد انفو - الرشيدية / متابعة
 
تحت شعار ”التنوع الثقافي دعامة لإدماج الشعوب الإفريقية“ شهد المركب الثقافي أولاد الحاج بمدينة الرشيدية مساء الأحد الماضي يوما ثقافيا إفريقيا من تنظيم كونفدرالية الطلبة الأفارقة بالمغرب فرع الرشيدية.
 
وحضر هذا اليوم الثقافي في نسخته الخامسة مجموعة من رؤساء المصالح الداخلية والخارجية والذي افتتح بالاستماع للنشيد الوطني، ليرحب بعد ذلك رئيس الكونفدرالية "فيلكس نوران زيزا" بالحضور ويشكر كل الداعمين لهذا الحدث خاصة أحمد آيت حو عميد كلية العلوم و التقنيات بالرشيدية.
 
وتضمنت هذه التظاهرة الثقافية معرض لنماذج من الصناعة التقليدية الإفريقية و صور وملصقات تعريفية بالدول المشاركة والتي ناهز عددها 10 دول بالإضافة إلي عرض أطباق من الأطعمة الأفريقية وعروض فنية وثقافية.
 
وصرح رئيس فرع الكونفدرالية بالرشيدية ل "جديد انفو " أن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة هو التعريف بالدول الإفريقية التي ينتمي إليها الطلبة الذين يتابعون دراستهم بكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية والذي يناهز عددهم 65 طالبا مسجلون في مختلف التكوينات والمسالك، وأضاف "فيلكس نوران زيزا" ان أهمية مثل هذه اللقاءات يتجلى في تكريس أواصر الصداقة والتعاون بين الطلبة الأفارقة ونظرائهم المغاربة، مؤكدا أن الطلبة الأفارقة لا يشعرون بأنهم يتابعون دراستهم خارج بلدانهم الأصلية نظرا لاندماجهم بسرعة في المجتمع المغربي .