جديد انفو - العرائش / متابعة

في إطار الدورة الثامنة لمهرجان العرائش الدولي للثقافة والفنون والتراث احتضنت قاعة الندوات بفندق "ليكسوس ريسور بيتش" بالمنتجع السياحي لمدينة العرائش مساء امس الاثنين 16 يوليوز الجاري، اشغال الندوة الصحفية الممهدة لفعاليات المهرجان بحضور منابر اعلامية دولية و وطنية و محلية .
 
واشرف على سير اشغال الندوة الزميل الصحفي هشام الدرايدي بصفته المنسق الاعلامي للدورة الذي كشف من خلال كلمته القيمة التي يحظى بها هذا المهرجان المنظم تحت الرعاية الملكية السامية و المحتفي بعيد العرش المجيد لدى ساكنة العرائش، اذ هو اعادة لموروث ثقافي سبق و ان عرفت به المدينة في الستينات و السبعينات من القرن الماضي تحت اسم اسبوع العرائش.
 
و تم خلال هذه الندوة الصحفية عرض مقاطع فيديو يبرز اهم اللحظات التي عاشتها النسخة السابعة ثم مقطعا آخر خصص رسميا لتقديم المشاركين بالمهرجان لهاته النسخة و ابرزهم الفنانة "دنيا باطما" و "عبد العالي انور" و "كمال العبدي" و نجم دافويس "عصام كمال" و غيرهم.
 
ليتناول رئيس جمعية عبد الصمد الكنفاوي "الحاج محمد العربي الهواري" رئيس الجمعية المنظمة لهذا المهرجان الكلمة التي شكر فيها كل المساهمين في انجاح هذا العرس الثقافي و الفني و على راسهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الذي يرعاه للمرة الثانية تواليا و عامله على الافليم و رؤساء المجالس و بعض المؤسسات الخاص الداعمة له، مشيرا الى ان طموح المهرجان يمتد الى بلورة خارطة تنصهر فيها كل ثقافات العالم و تمكن المدينة من الانتعاش اقتصاديا و سياحيا من خلال البلدان الضيوف القادمين على هاته النسخة مثل قطر و الصين و بلدان من افريقيا و اسبانيا، و بلوغ هدف تحقيق شعار المهرجان الذي يروم لتسويق كل امكانات المدينة الاقتصادية و السياحية عبر العالم.
 
و كانت باقي مجريات الندوة تقنية محضة اهتمت بجانب البرمجة الفنية و الانشطة الموازية بالمهرجان في شقها الرياضي و الثقافي و الاجتماعي، قام بشرحها كل من امين مال الجمعية ذ. يوسف الخليفي، و كاتبها العام ذ. عبد الواحد الجباري و ذ. انس الزلاوي نائب رئيس الجمعية.
 
و تم فتح باب النقاش بالنسبة للصحفيين الذين حضروا الندوة، فانصبت جل الاسئلة من ناحية الجانب التقني للتنظيم، و اسدل ستار اشغال الندوة، معلنة انطلاق النسخة الدولية الثامنة، وسط ترقب كل المنابر الاعلامية.