جديد انفو - الرباط / متابعة

بعد ظهور نتائج الانتقاء الأولية لاجتياز مبارتي معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بلغ عدد المدعويين من طالبات وطلبة برنامج مؤسسة القائد الأخر للتميز لاجتياز المبارتين نحو 400 مترشحة(ة).

ووفق اللوائح المعلن عنها من لدن مدرستي العلوم التطبيقية بكل من مدينتي أسفي وفاس بلغ عدد المترشحين230 مترشح(ة)، سيجتازون المباراة يوم الخميس 19 يوليو الجاري، فيما تم انتقاء أزيد من 160 مترشح(ة) لاجتياز مباراة ولوج معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة المزمع إجراؤها يوم الأحد 22 يوليو 2018.

هذا وقد أسفرت النتائج الأولية لعدد من المؤسسات عن ضمان عشرات التلاميذ لمقاعدهم في مؤسسات متفرقة من بينها ثانوية التميز بابن كرير والمدرسة الملكية للطيران والمدرسة الوطنية لصناعة النسيج والألبسة..

يشار إلى أن أزيد من 200 متفوقة(ة) من المستفيدين من الدورة الخامسة من برنامج مؤسسة القائد الأخر المغربية للتميز يجتازون اليوم الأربعاء مباراة ولوج المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمدينتي وجدة وأكادير.

جدير بالذكر أن مؤسسة القائد الأخر المغربية للتميز تنظم، بتعاون من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والسلطات المحلية والجماعات الترابية بجهة درعة تافيلالت، الدورة الخامسة للمواكبة التربوية لمتفوقي درعة تافيلالت في الفترة الممتدة الممتدة من 04 يوليو إلى 05 غشت 2018 بثانوية عمر الخيام بالرباط .


المصدر: عن لجنة الإعلام و التواصل