حنان الشاد + حسام البوطي - العرائش / جديد انفو

أحيت فرقة نغم لموسيقى الشباب العرائشية برئاسة الفنان الشاب "يحيى لحياني" في الثالث من أيام  مهرجان العرائش الدولي للثقافة والفنون والتراث، وصلات غنائية تنوعت بين ما هو شرقي وبين ما هو راي ومغربي عصري.

فرقة نغم هي فرقة حديثة الولادة، وهي تحت لواء جمعية نغم بالعرائش، والتي لا يتجاوز سن أكبر أعضائها الثلاثين سنة. تأسست أواخر شهر ماي 2017 ونظمت مهرجانها الأول للعزف والغناء والذي شارك فيه الشباب العرائشي ، كما نظمت "ميكروفونا "مفتوحا شهر يوليوز من السنة الماضية في شاطئ "بيليجروسا"والذي تقوم فكرته على مرافقة غنائية من طرف فرقة عازفة  لمن يرغب في الغناء من الشباب في الاماكن العامة ،هذا إضافة إلى مشاركتها في مجموعة من التظاهرات الدولية والوطنية، كمهرجان العرائش الدولي للثقافة والفنون والتراث، المهرجان الوطني للفواكه الحمراء ومهرجان موزاييك الدولي بالمضيق ومارتيل.

 طموح هذه الفرقة لا يقل عن طموحات باقي الفرق الغنائية المغربية خاصة وان الشاب يحيى لحياني والذي يعد من ركائز مجموعة نغم، يطمح رفقة مجموعته لأن يصبح مشهورا كأي شاب مغربي  طموح له مؤهلات فنية عالية يكتسح بها الساحة الوطنية والدولية ايضا.. ولعل إبداع الفرقة كان متجليا من خلال أغنيته الجديدة التي التي تركت الأثر الكبير على الجمهور العرائشي خلال المهرجان بعنوان" ماتبكيش".

و في تصريح لهما ل "جديد أنفو"، وضح كل من حسام البوطي رئيس جمعية نغم ومحمد لحياني المسؤول الثقافي والفني لنفس الجمعية ومسير فرقة نغم، أن التجارب والمبادرات الشابة في جميع المجالات بإقليم العرائش، تواجه لا مبالاة من طرف المسؤولين وصعوبات في توفير الموارد المالية الأمر الذي يعيق مسار هذه الفرقة وأمثالها كأمر من التعجيز لتفعيل مشاريع الشباب، مثالا على ذلك مشروع الميكروفون المفتوح الذي كان من أهدافه تعزيز قدرات الشباب في العزف والغناء عبر ربوع المملكة، لكنه ظل محدودا بل وكان مآله الفشل..

ونترككم للتعرف على فرقة نغم من خلال هذا الفيديو لأغنيتهم الجديدة" ماتبكيش" :