جديد أنفو - الرشيدية / متابعة

بمقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالرشيدية، تم اليوم الاثنين 27 غشت 2018، عقد اجتماع حول تتبع ومواكبة الدخول المدرسي 2018-2019.

حضر هذا اللقاء، الذي ترأسه المدير الإقليمي المكلف مصطفى هاشمي، كل من رؤساء المصالح والموظفين المكلفين بالدعم الاجتماعي بالمديرية.

في بداية هذا اللقاء، ذكر المدير الإقليمي بضرورة استحضار التوجيهات الملكية السامية التي تضمنها الخطاب الذي وجهه الملك محمد السادس في الذكرى 19 لعيد العرش وكذا الخطاب الملكي للذكرى الخامسة والستين لثورة الملك والشعب، والتي تكتسي أهمية بالغة خاصة على مستوى قطاع التربية والتكوين.

كما أشار في نفس الإطار إلى السياق الذي يميز انطلاق الموسم الدراسي، والذي يأتي تحت شعار "مدرسة المواطنة"، حيث تسعى المديرية الإقليمية بالرشيدية إلى اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الكفيلة بضمان دخول مدرسي ناجح.

في هذا الشأن، تم الوقوف على حصيلة تقدم أشغال برنامج عمل المديرية خاصة العمليات والترتيبات التي تهم كافة المجالات المرتبطة بإعداد االدخول لمدرسي الحالي مركزا على فضاءات الاستقبال، الدعم الاجتماعي، تدبير الموارد البشرية، التدابير البيداغوجية والخريطة المدرسية، وتنويع العرض المدرسي. 

وبعد عرض مدى تقدم العمليات والأشغال المرتبطة بهذا الاستحقاق من طرف رؤساء مصالح المديرية تم التأكيد على ضرورة إعداد بطاقات تقنية، بشكل دوري، تضم أهم المعطيات والإجراءات والعمليات بالتحضير للدخول المدرسي الحالي
المنوطة بكل مصلحة، وعقد اجتماعات تنسيقية تواصلية وفق جدولة زمنية مضبوطة مع مختلف المتدخلين أطر هيئة التأطير والمراقبة التربوية، المصالح المالية والمادية، وأطر التخطيط والتوجيه وذلك قصد الحث على ضرورة توفير الشروط الملائمة لإنجاح الدخول المدرسي الحالي، وكذا تعبئة كل الأطر التربوية والإدارية وكل الشركاء للانخراط في إنجاح الدخول المدرسي وللالتفاف حول "مدرسة المواطنة"، وتقاسم حصيلة الموسم الدراسي 2018-2017 واستثمار نتائجه، وتشكيل لجان إقليمية للتتبع والمواكبة حيث سيتم تكليفها بالقيام بزيارات ميدانية للتتبع ومواكبة المؤسسات التعليمية، والوقوف المباشر على مدى الالتزام بالمقتضيات المرتبطة بإنجاح هذا الاستحقاق.