جديد انفو - متابعة (كاريكاتير : الدهدوه)

على إثر المرسوم المفاجئ الصادر عن الحكومة والقاضي بالاستمرار بكيفية مستقرة في العمل بالتوقيت الصيفي المعمول به حاليا (غرينتش + ساعة ) أعلنت الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب في بيان توصلت " جديد أنفو " بنسخة منه "رفضها لهذا الاجراء الارتجالي الأحادي الجانب وغير المحسوب العواقب دون اعتبار لكافة شركاء المنظومة التربوية".

واستغربت ذات الفيدرالية هذا "القرار الحكومي و تبريراته الواهية واعتبرته شكلا من أشكال تأزيم الوضع المدرسي".

ودعت الحكومة الى "التراجع الفوري عن هذا القرار المتسرع و العودة الى العمل بالتوقيت الطبيعي حفاظا على الاستقرار المادي و المعنوي للأسر وأمن و سلامة بناتها و أبنائها".

لتعلن الفيدرالية في ذات البيان "استعدادها لاتخاذ كافة الأشكال النضالية المشروعة لمواجهة قرار الحكومة الجائر" .

ليهب المكتب الوطني للفيدرالية "كافة الفروع الجهوية و الاقليمية للفيدرالية الوطنية و من خلالهم مجموع الأسر المغربية الى التعبئة الشاملة من أجل الدفاع عن مصالح المتعلمات و المتعلمين" .

وجدير بالذكر ان وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سبق ان اعلنت في بلاغ صحفي أنه سيتم ابتداء من يوم الأربعاء 7 نونبر المقبل، اعتماد توقيت جديد بجميع المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، وكذا بمعاهد التكوين المهني وبالجامعات.

وأوضحت الوزارة، أن التوقيت المعتمد خلال الفترة الصباحية سيكون من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الواحدة بعد الزوال، على أن تبتدئ فترة ما بعد الزوال من الساعة الثانية إلى الساعة السادسة مساء، وذلك حرصا على تكييف الزمن الدراسي وإيقاعات الدراسة مع التوقيت الجديد بما يتوافق مع المصلحة التعليمية والتكوينية.