زايد جرو + سعيد وعشى - تنجداد / جديد انفو

 الملتقى الوطني للشعر والموسيقى في دورته الثالثة الذي  نظمته جمعية المهرجان للتربية والثقافة  أيام  9 - 10 - 11 نونبر  2018  عرف قراءات شعرية شبابية أنثوية منها وذكورية استمتع بها الجمهور الحاضر من خلال اللغة الموظفة وايحاءاتها ورموزها التي تتعدد قراءاتها وتأويلاتها من شاعر لشاعر ومن ناقد لآخر .

 تنوعت تيمات القصائد وتنوعت نبرات الشعراء في الإنشاد بين اللين والشدة وتنوعت  ايقاعاتها وأجراسها  وأزهارها.. والأعمال جميعها هي ثمرة نضج لغوي وخيالي لفئة شابة انخرطت في المشهد الثقافي بالجنوب الشرقي.

القصائد التي تم إنشادها تراوحت بين الفصيح  العربي والامازيغي والزجل ومنها قصيدة :

" ننوى الخير " للشاعر  أغطاف، وقصيدة القايدة، وقصيدة " الحب سطاني " للزجالة سناء الركراكي من تطوان وقصيدة " مررنا قريبا من العشق"  للشاعر عبد الرحمان ابو يوسف، وقصيدة ل عبد الرحمان محبوب و" ابتهالات " للزجال محمد حصحاص وقصيدة " كونوا او لا تكونوا " للشاعرة فاطمة الزهراء موساوي  وقصيدة " تلغمين"   للفنان سعيد بونادم، وقصيدة  "الحال" للشاعر عبد العزيز بن عيسى وقصيدة " هيام في واد " للشاعر عبد القادر برطويس وقصيدة " حمل ثقيل " للشاعرة ماما مرتقي وقصيدة " أغار " للشاعرة عائشة زعفر، وقصيدة زجلية ل مهدي بوزكري... وغير ذلك من القصائد الكثار.

واستمتع الحاضرون كذلك بالكلمة العذبة الشجية بوصلات موسيقية على العود من أداء الأستاذ والفنان عبد الرحيم بنعيسى ومدير وكالة الحوض المائي لكير - زيز - غريس عبد الرحمان محبوب .

واليكم بقية اللقاء بالفيديو والصور.

قراءات شعرية متنوعة في أمسية ثقافية فنية بتنجداد - الجزء الأول

قراءات شعرية متنوعة في أمسية ثقافية فنية بتنجداد - الجزء الثاني