محسن الأكرمين - مكناس / جديد أنفو ( الصور بعدسة : عبد اللطيف زريكي )

تمكن فريق النادي المكناسي بعد الدورات العجاف من تحقيق فوز مستحق ومهم بحصة (2- 0)، على حساب فريق نجم الشباب الرياضي البيضاوي برسم الدورة (18) من بطولة الهواة .

فبعد أسبوع من الشد والجذب بين المكتب ومطالب اللاعبين في نيل مستحقاتهم المالية المتراكمة، بعد أسبوع من القيل والقال والأخبار المتسربة بالاستقالات المكذبة لاحقا، بعد أسبوع من إضراب اللاعبين عن حصص التدريب، بعد خروج اللاعبين في مسيرة نحو اعتصام أمام مقر عمالة... في الأخير انتهى الكلام، بعشاء صلح وتطييب للخواطر بمعسول القول، وتأجيل الحلول الشمولية إلى ما بعد دورة مجلس جماعة مكناس (الخميس 07 فبراير 2019)، وانتظار نقطة الموافقة والمصادقة على صيغة للدعم المالي بتوجيه من السلطة.

نعم، نجح الفريق المكناسي من فك رموز شفرات نحس النتائج المتواضعة بالتوازي، نجح اللاعب (فريندي) من تسجيل هدف السبق في الشوط الأول بحدود الدقيقة (40)، فيما عاود التسجيل بنفس التوقيت (د85) من الشوط الثاني. وبالهدف الثاني حصن (فريندي) الفوز واستحق النادي المكناسي ثلاث نقاط (3ن) بامتياز كمكسب ثمين في عز الأزمة الخانقة.

وفي تصريح للمدرب محمد غرغوش الملقب ب (الصامبا) ، فقد أشار إلى أن العياء الذي أصاب اللاعبين في منتهى الدقائق الأخيرة من المباراة كان نتيجة المشاكل التي مر منها الفريق طيلة الأسبوع، وعدم إنجاز حصص التدريب كاملة، كما أكد على وجوب توافر شروط الاستقرار وتجنيب الفريق حديث (القيل والقال) و توفير الدعم المعنوي والمادي للفريق كي يحقق النتائج الايجابية.

فيما رئيس الفريق فقد أشاد باللاعبين و أعضاء المكتب والمنخرطين وكل المتدخلين الذين تمكنوا من خلق سلم وهدوء داخل الفريق. وأكد أن الهدف الأول مما تبقى من دورات البطولة يروم إلى الحفاظ على الفريق المكناسي ضمن قسم الهواة الممتاز... ووعد باستمرار العمل المبكر لأجل خطة الصعود في الموسم الكروي المقبل.

بهذا الفوز ارتقى رصيد نقط الفريق المكناسي إلى (21ن)، فيما سيرحل برسم الدورة (19) لمواجهة فريق نادي شباب هوارة.