جديد أنفو - خنيفرة (الصور بعدسة احمد بيضي )
 
انطلقت مساء اليوم الجمعة 22 فبراير الجاري فعاليات الدورة الثانية لمهرجان السينما الجبلية الأمازيغية للشباب، والذي تنظمه جمعية حركة شبابية للتنمية المحيلة من 22 الى 24 فبراير الجاري، وذلك بتكريم كل من محمد الديش المنسق الوطني للائتلاف المدني من اجل الجبل، والسيدة هنو ماروش فاعلة جمعوية ومناضلة جبيلة.
 
وشهد حفل الافتتاح، الذي تخللته وصلات فلكلورية من فن احيدوس، وافتتاح معرض تراثي تقليدي، تقديم المشاركين، واعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية التي تضم الفنانة هاجر كريكع، والفنان عبدو المسناوي، والأستاذ لحسن أحجواني، والتي ستختار الأجدر للظفر بجوائز المهرجان من ضمن 10 أفلام وطنية.
 
وأكدت مديرة المهرجان حياة العذراوي في كلمة بالمناسبة، على قيمة هذه التظاهرة السينمائية، ودورها الكبير في التعريف بالثقافة الجبيلة والامازيغية، وبالمؤهلات الفنية والإبداعية للمنطقة، مثنية على كل الشركاء لإنجاح هذا المهرجان الذي يسعى الى تقريب الفرجة السينمائية إلى الجمهور، وتنويع الأنشطة الثقافية وتحقيق مزيد من الإشعاع.
 
وتعرف الدورة التي تقام تحت شعار"السينما والشباب رافعة للتراث الجبلي الأمازيغي" بدعم من مجلس جهة بني ملال خنيفرة، والمجلس الإقليمي لخنيفرة، وجماعة خنيفرة، ووزارة الشباب والرياضة، والمركز السينمائي المغربي، فقرات متنوعة من ندوات وورشات بضواحي المدينة بحضور عدد من نجوم السينما الوطنية.