جديد انفو - متابعة

في إطار التصفيات الوطنية لمسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الرابعة برسم الموسم الدراسي 2018/2019 والتي احتضنتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات في الفترة الممتدة مابين 03 و06 أبريل 2019 حققت أكاديمية جهة درعة تافيلالت  النتائج الآتية :

فوز مجموعة مدارس آيت يعلا بالمديرية الإقليمية تنغير بالرتبة الأولى في مسابقة المؤسسات التعليمية مناصفة مع ثانوية ميسور المختلطة التأهيلية عن أكاديمية جهة فاس مكناس .

فوز التلميذة إكرام أمتور/ ثانوية بومالن دادس بالمديرية الإقليمية تنغير بالرتبة الثالثة وطنيا.

فوز التلميذة أحلام بكراوي بالرتبة السابعة وطنيا / ثانوية تافيلالت التأهيلية بالمديرية الإقليمية الرشيدية .

كما احتلت الأكاديمية الرتبة الرابعة من بين أكاديميات المملكة في عدد التلميذات والتلاميذ الذين استطاعوا إتمام قراءة 50 كتابا والذين بلغ عددهم 4421 تلميذا وتلميذة .

وبذلك تفوز أكاديمية الجهة بحضور النهائيات بدبي بالإمارات العربية المتحدة في شهر أكتوبر 2019 ممثلة بالتلميذتين إكرام أمتور وأحلام بكراوي .

وقد هنأ مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت المؤسستين الفائزتين والتلميذتين المتوجتين  كما نوه  بالأطر الإدارية والتربوية جهويا وإقليميا ومحليا ولكل المتدخلين والفاعلين وشركاء المنظومة ولجميع التلميذات التلاميذ الذين انخرطوا بكل جدية وإيجابية في هذا البرنامج .