جديد انفو / متابعة

وعد الوزير سعيد أمزازي النقابات برد في الجولة الجديدة من الحوار المرتقب في 23 من شهر ماي الجاري. بعد لقاء اليوم الجمعة 10 ماي  الذي جمع بين  الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور النقابات التعليمية الست الأكثر تمثيلية وتنسيقية الأساتذة " الذين فرض عليهم التعاقد " وهو الحوار الذي اعتبره الوزير محاولة للاستماع لمطالب الأساتذة والبحث عما يمكن أن يجد له حلا لمطالبهم.

  وقد أجمعت  النقابات  على ضرورة الإسراع في حل قضية "المتعاقدين" تفاديا لتهديد الزمن المدرسي، إضافة إلى تشبثهم بحلهم خلال السنة الدراسية الحالية حتى لا يتكرر ما وقع خلال الموسم الدراسي المقبل، مشددين على ضرورة انصاف الحكومة لهذه الفئة.

ومن بين المطالب التي وضعتها النقابات اليوم على طاولة أمزازي، مطلب تنفيذ مخرجات جلسة 13 أبريل، وضرورة التزام مديري كل المؤسسات بها  مطالبين بإلغاء المجالس التأديبية للأساتذة الرسميين الذين امتنعوا عن تعويض “المتعاقدين” أثناء إضرابهم.

ولم يقدم الوزير سعيد أمزازي أي وعود أو حلول لما وضع أمامه من مطالب اليوم، حيت اكتفى بالتعبير على ضرورة تشاوره مع الحكومة، وخصوصا وزارة المالية ووزارة الوظيفة العمومية، متعهدا بأن تقدم وزارته إجابات على المطالب المطروحة في لقاء 23 ماي.