جديد انفو - الرشيدية / متابعة

احتضنت قاعة الاجتماعات بالأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بالرشيدية يوم الجمعة 14 يونيو 2019 على الساعة التاسعة صباحا، لقاء تواصليا تنسيقيا تراسه المصطفى هاشمي المدير الاقليمي للرشيدية و حضره رؤساء المصالح، ورؤساء مراكز الامتحان و خُصص للتحضير للامتحانات الإشهادية الخاصة بشهادة الدروس الابتدائية برسم الموسم الدراسي 2019/2018.

المدير الاقليمي  ذكر بالسياق العام الذي تعقد فيه هذه الاستحقاقات الوطنية الجهوية و الاقليمية و التي تتطلب تظافر الجهود والحرص على التطبيق التام للمقتضيات القانونية المؤطرة لهذه العمليات.

كما قدم رئيس المركز الاقليمي للامتحانات ورئيس المركز الاقليمي لمنظومة الإعلام عروضا همت المستجدات القانونية المؤطرة للامتحانات الإشهادية والجوانب التقنية والمعلوماتية المعتمدة في تدبيرها والمتضمنة في دليل المساطر الصادر بتاريخ 6 مايو 2019 منها اعتماد المؤسسات الابتدائية كمراكز امتحان و التطبيق الصارم للمساطر الاجرائية المتعلقة بتمرير الاجراء بزجر الغش وعملية التصحيح والمسك المعلوماتي للنقط، والشق الخاص بالتنظيم المادي والتربوي للامتحانات...

 وهي إجراءات تنظيمية تهم مختلف العمليات المرتبطة بالامتحانات الاشهادية سواء من حيث إعداد الوثائق الإدارية أو تعيين رؤساء مراكز الامتحانات أو تكليف الطاقم الإداري والتربوي لمواكبة وتتبع سير أشغال الامتحانات كما تحدد مهام كل المتدخلين.

كما تضمنت العروض معطيات إحصائية عامة حيث بلغ المترشحين لنيل الشهادة الابتدائية 9939 منهم4557 اناثا و 75 مترشحا حرا ، موزعين على  156  مركز امتحان .حيث  تم تجميع مراكز التصحيح على مستوى المجال الحضري في 10 مراكز وتهم 4260  مترشحا أي بنسبة% 43.