جديد انفو - قلعة امكونة / متابعة

نظمت جمعية AGTSD قافلة طبية لعمليات جراحة المرارة والغدة الدرقية بمستشفى القرب بمدينة قلعة امكونة ـ إقليم تنغير وبتنسيق مع مندوبية الصحة بإقليم تنغير وإدارة مستشفى القرب بمدينة قلعة امگونة وبتعاون مع مصحة النرجس مراكش ومجلس جماعة قلعة امگونة على مدى ثلاثة أيام 5 و6 و7 يوليوز 2019 وذلك تحت شعار " التعاون من أجل صحة المريض فضيلة " .

وقد استفاد من القافلة الطبية أزيد من 37 مستفيد ومستفيدة في جراحة الغدة الدرقية ، وما يفوق 51 مستفيد ومستفيدة في عمليات استئصال المرارة تحت إشراف طاقم طبي خبير من أطر مصحة النرجس بمراكش .

وحسب السيد امحمد أعبي رئيس جمعية تنغير الكبرى للتضامن والتنمية فالقافلة الطبية الجراحية مرت في ظروف حسنة بفعل الإستعداد الاستباقي للحملة وترتيب ملفات المرضى التي تكلفت بها إدارة مستشفى القرب بقلعة امكونة . وأضاف بأن البادرة الإجتماعية استفادت منها ساكنة عدة جماعات بإقليم تنغير وزاكورة وخاصة الأسر المعوزة وذوي الدخل المحدود .

وفي ذات السياق، فحسب رئيس الفريق الطبي بمصحة النرجس فالعمليات الجراحية للمرارة والغدة الدرقية تمت في ظروف جيدة بفضل الأداء المهني والمحكم لفريق المصحة ، وكذا التنسيق مع إدارة مستشفى القرب بقلعة امكونة التي وفرت الظروف الملائمة للقافلة الطبية ، كما تم إرسال الحالات المستعصية نحو مراكش وبشكل مجاني .

وعلى هامش هذا العمل الطبي الإنساني النبيل نظمت جمعية AGTSD رحلة استكشافية لفائدة الأطر الطبية نحو مضاييق دادس وتودغى بهدف التعرف على جمالية واحات الجنوب الشرقي المغربي .

وجدير بالذكر فجمعية تنغير الكبرى للتضامن والتنمية قامت بعدة حملات طبية أخرى تروم تشخيص أمراض عنق الرحم وسرطان الثدي وغيرها من التخصصات بإقليم تنغير ، بفضل الدينامية التي يمتاز بها كل أعضاء مكتب الجمعية من أطر طبية وأساتذة جامعيين في سبيل تحقيق أهدافها الاجتماعية والإنسانية .