محمد بوسكري - تنغير / جديد انفو
 
بفندق براوي بمدينة تنغير جمعية "السلام للرياضة" تخلقُ الحدث من جديد بتنظيمها مساء الجمعة السبت 5 و6 يونيو 2019 لحفلٍ كبيرٍ تُوجت فيها بطلات وأبطال النادي بشواهد وأحزمة سوداء درجة 1 و 2دان، تحت إشراف وإدارة الأستاذ والبطل "عبد الله تندة"، وبحضور عدد من الأساتذة يتقدمهم قيدومَي اللعبة ابراهيم صالحي ومحمد إبودا .
 
فبعد 20 سنة من العطاء و كعادته كل سنة ، يأبى نادي "السلام" للرياضة إلا أن يُتوج أبطاله وممارسيه اعترافا بمجهوداتهم و تشجيعا لهم وتحفيزا من أجل الإستمرار في النجاح والتألق.
 
ويأتي هذا الإحتفال بعد عامٍ حافلٍ بالجد والمثابرة والإنجازات، ليُعلن عن تخرج 34 بطلا جديدا بالحزام الأسود درجة 1 و2 من رحم نادي السلام للتايكوندو بتنغير، ليرتفع بذلك العدد إلى 97 بطلا حاصلا على الحزام الأسود ، ومنهم من أصبحوا اليوم أطرا يتوفرون على صالات رياضية لممارسة التايكوندو محليا ووطنيا.
 
هذا واستمتع الحضور الكثيف الذي تابع الأمسية بفقرات استعراضية في رياضة " التايكوندو " من ابناء النادي من كل الفئات، ليكرم بعد ذلك أبناء النادي اللدين غادروا تنغير سفراء له في عدد من مدن المملكة.
 
وللإشارة فإن الانضباط المُحكم والتنظيم الجيد طبعا هذه الامسية الذي ترجم الحزم الكبير من طرف المدرب، مما نتج عنه أداء جيد ومتناسق من قِبل الرياضيين أثناء الاستعراض الذي تخللته كلمة شكر وامتنان وعرفان من أبناء النادي في حق أستاذهم "عبد الله تندة" تلتها المتفوقة دراسيا و التألقة رياضيا البطلة " رقية آيت الطالب".
 
ويذكر أن نادي "السلام للتايكوندو" تم تأسيسه يوم 15/11/1999 كثاني نادي لممارسة هذه الرياضة بتنغير بمبادرةٍ من الأستاذ والمدرب والمؤلف "عبد الله تندة"، الذي لم يمنعه التزامه الوظيفي كأستاذ للرياضيات من ممارسة التايكوندو مند سنة 1990 تحت إشراف شيخ الرياضة بتنغير الأستاذ "ابراهيم الصالحي" الذي حصل معه على الحزام الأسود من الدرجة الأولى سنة 1996 ، ليستمر في التألق بعد ذلك حتى حصل على الدرجة 5 من ذات الحزام.
 
وموازة مع ذلك وبالرغم من تكوينه العلمي فإن الأستاذ "تندة" لم يغفل الكتابة والتأليف الأدبيين حيث صدر له سنة 2014 كتابا حول معلومات وقوانين رياضة التايكوندو التي يعشقها .