زايد جرو – الرشيدية / جديد انفو

تحت شعار " الاستحقاق والتميز دعامة اساسية لمدرسة الإنصاف والجودة " وتزامنا مع تخليد  احتفالات الشعب المغربي بعيد العرش المجيد، نظمت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت  يوم الثلاثاء 9 يونيو الجاري بالمركب الثقافي اولاد الحاج الحفل السنوي للتميز احتفاء بمتفوقي ومتميزي جهة درعة تافيلالت  .

وفي كلمة لمدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين "علي براد " أشار إلى أن هذا الاحتفاء يكتسي أهمية بالغة باعتباره حدثا مهما يبعث الفخر والاعتزاز ويزيد من االانخراط في اداء الواجب املا في تحقيق الاهداف المتوخاة بفضل الانخراط المتواصل والفعال في مسار تنزيل كافة مشاريع وبرامج الإصلاح التربوي .

وأشار في كلمته الى  عدد الناجحين والى المستوى النوعي ونسب النجاح بالأقسام التحضيرية التي وصلت 100 بالمائة في السنة الاولى ونسبة 93 في المائة  في المباراة الوطنية لولوج المدارس العليا للمهندسين .

كما توقف عند البطولات  التي حققتها الجهة على مستوى الرياضة والتربية البيئية والتصفيات الوطنية لبرنامج تحدي القراءة العربي والبرنامج الوطني للتشبيك الموضوعاتي في المسرح والمباريات اللغوية وفن الكاريكاتور والاعلام المدرسي .

وفي نهاية كلمته جدد الشكر لوالي جهة درعة تافيلالت وكل الحاضرين الذين شاركوا الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في  الحفل السنوي للتميز والذين ساهموا في دعم التفوق كما اشاد بعمل فريق الاعتكاف الذي قضى وقتا طويلا في الاعتكاف لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني .

الحفل  حضره الكاتب العام  والسلطات المحلية وشخصيات من قطاعات متنوعة الى جانب المديرين الاقليميين بالجهة والتلاميذ المتوجون واولياؤهم وجمعيات مجتمعية وتخللته فقرات فنية متنوعة لينتهي بتتويج المتفوقين.

واليكم بقية الحدث بالفيديو والصور