جديد انفو   - الرشيدية /متابعة

نظمت الثانوية الثأهيلية الامير مولاي عبد الله بالمديرية الاقليمية للتعليم بالرشيدية  أمسية تربوية فنية ، أمس  الجمعة 22 نونبر 2019، احتفالا بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد.

افتتح النشاط بقراءة آيات بينات من الذكر الحكيم و تحية العلم و ترديد النشيد الوطني بشكل جماعي و كلمة السيد مدير المؤسسة ومنسقي نادي المواطنة و التربية على حقوق الإنسان و نادي الفلسفة و التربية على القيم تمحورت حول أهمية الاحتفال بالحدثين الوطنيين بالاضافة الى تقديم شهادات حية لاطر تربوية شاركت في المسيرة الخضراء و خاصة شهادة الاستاذ امحمد ملال .

و ساهم في  تنشيط الحفل تلميذات وتلاميذ المؤسسة حيث قدموا فقرات تعبر عن الحدثين تنوعت بين الأنشودة والمسرح والقصائد الشعرية واللوحات التعبيرية ومسابقة حول تاريخ المسيرة الخضراء و فقرات من الفلكلور الشعبي المحلي  .

إن هذه الأمسية المفعمة بالروح الوطنية تؤكد على أن ثانوية الامير مولاي عبد الله الثأهيلية نموذج للمدرسة الوطنية التي تعمل من خلال تفعيل الحياة المدرسية على ترسيخ القيم وتنشئة أجيال مواطنة تسهر على تأطيرها أطر إدارية وتربوية ذات كفاءات عالية تنزيلا لمشروع دعم قيم  التسامح و و المواطنة و السلوك المدني  .