جديد أنفو - الرشيدية / متابعة
 
تكمن العداء منتصر زاغو اليوم الأحد 15 دجنبر الجاري بمدينة الرشيدية من تحطيم الرقم القياسي لسباق تافيلالت الدولي بالرشيدية وذلك بعد تسجيله لتوقيت 28 دقيقة و26 ثانية متجاوزا بذاك الرقم الذي تم تسجليه سنة 2012 من طرف العداء المغربي نجيم القاضي بتوقيت 28 دقيقة و47 ثانية .
 
وقطع منتصر زاغو من نادي الجيش الملكي مسافة 9.8 كلم في 28 دقيقة و26 ثانية، متبوعا بعبد العالي العيشي من ورزازات الذي سجل توقيت 29 دقيقة وثلاث ثواني، وحسن الغشوي من مدينة مكناس بتوقيت 29 دقيقة و12 ثانية.
 
وفي فئة الإناث، احتلت عائشة باني من مدينة السمارة المرتبة الأولى بزمن قدره 33 دقيقة و54 ثانية، تلتها حياة العلاوي من بومية بإقليم ميدلت بتوقيت 35 دقيقة و34 ثانية، وفاطمة الزهراء بن التهامي من الخميسات بزمن 37 دقيقة وتسع ثواني.
 
واشرف على تنظيم هذا السباق الذي يحظى باعتراف من الجمعية الدولية للسباقات على الطريق، جمعية سباقات تافيلالت بشراكة مع المجلس الجماعي للرشيدية وشركة الزردة وبالتنسيق مع الإتحاد الرياضي الرشيدية للألعاب القوى، ومر عبر أجمل و أبرز معالم مدينة الرشيدية، حيث كانت الانطلاقة من أمام السوق المغطاة وسط المدينة، ليمر المشاركون من شارع مولاي علي الشريف وصولا الى المدار الطرقي واد الذهب ليتجهوا بعدها عبر طريق مكناس حتى ثانوية القدس الإعدادية ، قبل الرجوع عبر احياء تاركة والمحيط تم أمام مقر ولاية جهة درعة تافيلالت وصولا لنقطة الانطلاق.
 
في إطار نفس التظاهرة الرياضية، فاز الأطفال صلاح الدين الرضى وايوب مادن وسارة أوحميدو ومريم أوعتو بالسباق على الطريق الخاص بالأطفال فئة 10 - 11 سنة و 12 -14 سنة الذي نظم مساء السبت 14 دجنبر بمدينة الرشيدية .
 
حيث تمكن التلميذ والعداء ايوب مادن من الفوز بالسباق الخاص بفئة 12 - 14 سنة متبوعا بمحمد حمداوي وحجاوي أسامة، أما في فئة الأناث فقد فاز بالسباق البالغ مساحته 1.4 كيلومتر مريم أوعتو متبوعة بالعداءة فاطمة الزهراء عبد اللاوي وبنقدور زينب .
 
اما في فئة 10 - 11 سنة فقد فاز بالسباق عند الذكور صلاح الدين الرضى متبوعا بأناس واعزيز وسعيد الشعيري، ولدى الإناث فقد فاز بالسباق سارة اوحميدو متبوعة بفاطمة الزهراء اولحسن وآية الصغير .
 
وتسعى جمعية سباقات تافيلالت من خلال تنظيم هذا السباق وسباقات أخرى تنظمها الجمعية بالمنطقة في تصريح لمدير السباق مولاي الشريف المحمدي العلوي ل"جديد انفو"، الى الرفع من عدد العدائيين المحليين المشاركين في السباق وتشجيع هواه الجري بالمنطقة الى خوض غمار السباقات على الطريق الى جانب عدائيين وطنيين ودوليين.
 
كاميرا الجريدة حضرت السباق وانجزت الفيديوهات التالية:
 
بالفيديو .. العداء منتصر زاغو يحطم الرقم القياسي لسباق تافيلالت الدولي على الطريق بالرشيدية

ربورتاج .. زاغو وباني يفوزان بالنسخة الثامنة لسباق تافيلالت الدولي على الطريق الرشيدية