جديد انفو - تنجداد / متابعة
 
تحت شعار "تنمية الواحة حلم أمل ومسؤولية"، تنظم جمعية أمجاد الزاوية التنموية بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة - قطاع الثقافة، والغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت، النسخة الثانية لمهرجان واحة فركلة وذلك بجانب الثانوية الإعدادية الإمام الهواري بالجماعة الترابية فركلة السفلى بتنجداد إقليم الرشيدية ايام 20 - 21 - 22 دجنبر 2019.
 
ومن المنتظر ان يتم خلال ايام المهرجان حسب بلاغ صحفي للجمعية توصلت "جديد أنفو" بنسخة منه، تنظيم مجموعة من الندوات الفكرية في مواضيع تهم الكنوز التي تزخر بها الواحات بالمنطقة، ودور المجتمع المدني في التنمية المحلية ... بتأطير من أساتذة باحثين ومهتمين، بالإضافة الى تنظيم أمسيات فنية بمشاركة رموز فنية محلية، وورشات فنية لفائدة الأطفال، وتنظيم سوق تضامني يضم المنتجات المجالية لمجموعة من الجمعيات والتعاونيات .
 
ومن اهداف تنظيم المهرجان حسب تصريح رئيس جمعية أمجاد الزاوية التنموية الهاشمي حميدي لجديد انفو" الى التعريف بالدور الذي تلعبه الواحات، وأهميتها الأساسية على المستويين المحلي والوطني، سواء على الأصعدة السوسيو-اقتصادية، أو الايكولوجية أو البيئية.
 
وكذا الى التعريف بالمؤهلات الكبرى التي تحظى بها الواحات والمناظر الطبيعية الخلابة المتواجدة بها وكذا الإرث الثقافي والمعماري والحضاري الذي تتميز به هذه الفضاءات، وذلك قصد الترويج لمؤهلاتها في افق جعلها وجهات سياحية وطنية ودولية .