جديد انفو - ورزازات / متابعة

بشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي وبدعم من المديرية العامة للجماعات المحلية وعمالة إقليم ورزازات وبتعاون مع الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجرة الأركان (ANDZOA) والمجلس الإقليمي للسياحة بورزازات، ينظم المجلس الإقليمي لورزازات والمجلس الجماعي لمدينة ورزازات واللجنة الدولية للمنتدى الدولي للسياحة التضامنية النسخة الثامنة للمنتدى الدولي للسياحة التضامنية المغرب 2020 بورزازات تحت شعار ” مرونة المناخ والتنمية المستدامة والسياحة التضامنية في واحات العالم : سياحة رصينة من أجل تنمية مستدامة”.

وستعرف هذه النسخة مشاركة حوالي 500 مشارك من خبراء وأكاديميين وإداريين ومنتخبين ومهنيين وفاعلين اقتصاديين وجمعويين وتعاونيات وصحافيين وإعلاميين …الخ، ينتمون إلى حوالي 30 دولة. وتعرف مشاركة وازنة لوفد من إقليم السمارة.

ويهدف هذا المنتدى إلى تعزيز الترافع من أجل الحفاظ على الواحات في جميع بلدان العالم وتطوير نموذج سياحي رصين بها من أجل تنمية محلية مستدامة وكذا الترويج السياحي لإقليم ورزازات في إطار اندماجه الجهوي كوجهة سياحية وطنية ودولية متميزة بغناها التراثي كأرض للواحات والقصور والقصبات.

وفي هذا الإطار، تتشرف اللجنة المكلفة بتنظيم التظاهرة الى دعوة منابر الإعلام والصحافة المحلية والجهوية العاملة بإقليم ورزازات وبأقاليم الجهة إلى المشاركة في تغطية الملتقى الذي سينظم بمدينة ورزازات أيام 28 و29 و30 يناير 2020.

وللإشارة فإن حفل الافتتاح الرسمي لهذا الملتقى سيكون يوم الثلاثاء 28 يناير 2020 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بقصر المؤتمرات بمدينة ورزازات، كما سيشمل برنامج الملتقى تنظيم معرضا للمنتجات المجالية والصناعة التقليدية ومنتجات للتنوع البيئي بساحة 3 مارس بمدينة ورزازات، ومعرض لصور واحات العالم بقصر المؤتمرات وأمسيات فنية بقصبة تاوريرت وبساحة الموحدين وعرض اشرطة وثائقية في الهواء الطلق حول موضوع السياحة التضامنية.

ويعتبر البلاغ بمثابة دعوة موجهة إلى المنابر الإعلامية والصحافية السالفة الذكر.

ولتسجيل المشاركة المرجو ربط الاتصال بالسيد الزوبير بوحوث، مدير المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات، ومنسق لجنة الاعلام والتواصل للملتقى، وذلك قبل متم يوم الأحد 26 يناير 2020 لاعتبارات تنظيمية ولوجستيكية.

رقم هاتفه: 0661827555