جديد أنفو - متابعة (الصورة من جلسة حوار سابقة)

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في بلاغ صحفي نشرته على صفحتها الرسمية بالفايسبوك على أنها ستواصل ابتداء من يوم الأربعاء 12 فبراير 2020، جلسات الحوار الخاصة بملف ”الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربيةوالتكوين، وذلك بحضور النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وأعضاء لجنة الحوار الممثّلة لأطر الأكاديميات“،
 
وقالت الوزارة في ذات البلاغ انها ”ستعمل لاحقا على إحاطة السادة الكتاب العامين للهيئات النقابية وأعضاء لجنة الحوار علما بمكان وتوقيت انعقاد اللقاء“.
 
هذا وسبق ل"التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد" أن أعلنت عن خوض إضراب وطني جديد لمدة أربعة أيام ابتداء من 19 إلى غاية 22 فبراير الجاري، مع تنظيم مسيرات جهوية بكل من طنجة ومراكش و فاس وانزكان يوم 20 فبراير.
 
هذا وحملت التنسيقية وزارة التربية الوطنية "مسؤولية توتر الأوضاع" وطالبت من الوزير أمزازي بضرورة "الإستجابة الفورية لمطالب هذه الفئة، من خلال إدماج جميع الأساتذة في أسلاك نظام الوظيفة العمومية وفق نظام أساسي موحد لجميع الشغيلة التعليمية".
 
ودعت التنسيقة اساتذة فوج 2020 الى مقاطعة التكوينات الحضورية ايام الاضراب الوطني والمشاركة المكثفة في مسيرات الاقطاب الجهوية يوم 20 فيراير 2020 .