جديد انفو - ورززات / متابعة

عقد عبد الرزاق المنصوري عامل إقليم ورززات بمقر عمالة الإقليم بحضور المدير الإقليمي للتربية الوطنية ثلاث اجتماعات ( ولتفادي الاكتظاظ  في قاعة الاجتماعات حرصا على السلامة الصحية للمجتمعين)  ضمنت  هذه الاجتماعات في مجموعها 98 ممثلا عن جمعيات أمهات واباء واولياء التلاميذ بالاقليم.

ويأتي الاجتماع على إثر قرار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي  للحد من انتشار وباء كورونا كوفيد 19 والقاضي بتوقيف الدراسة بجميع الأقسام والفصول والمستويات الدراسية العمومية والخصوصية انطلاق من يوم الاثنين 16 مارس الجاري.

وخلال هذا اللقاء اكد عامل الإقليم على :

- ان قرار توقيف الدراسة يندرج في إطار التدابير الاحترازية والاستباقية الاستثنائية المؤقتة والوقاية الرامية الى ضمان السلامة الصحية للتلاميذ.

- ان توقيف الدراسة لا يعني بثاثا ان الامر يتعلق بعطلة مدرسية استثنائية ولكن يتعلق بتوقيف الدروس الحضورية بالقسم وتعويضها بالتعليم عن بعد بالمنازل.

- ان يواظب التلاميذ في منازلهم على مواصلة الدراسة بكل جدية واجتهاد.

- ان يحرص الآباء واولياء التلاميذ على تتبع دراسة أبنائهم وبناتهم بالمنازل وان يتحملوا كامل المسؤولية الملقاة على  عاتقهم في هذا المجال.

- ضرورة بقاء التلاميذ في منازلهم وعدم السفر او القيام بأنشطة ترفيهية اورياضية اوأي أنشطة أخرى في الفضاءات العمومية لتفادي الاختلاط المؤدي الى انتقال هذا الفيروس .

كما قدم  المدير الإقليمي خلال هذا اللقاء شروحات حول المستجدات المتعلقة بعملية التعليم عن بعد والإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية لتفعيل هذا الاجراء وكيفية استفادة التلاميذ من ذلك .

وأشاد عامل الإقليم  في  نهاية اللقاء بالمجهودات المبذولة من طرف كافة الأطر التربوية العاملة بقطاع التعليم وجمعيات أمهات واباء واولياء التلاميذ بالإقليم ودعا الى المزيد من الانخراط الفعال والتعبئة الشاملة من اجل إنجاح عملية التعليم عن بعد خلال هذه  الظرفية الاستثنائية .