جديد أنفو - ورزازات / متابعة

أعلن المجلس الإقليمي لورزازات، اليوم الخميس، عن مساهمة جميع أعضائه بتعويضات شهر واحد لفائدة “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19” الذي تم إحداثه لمواجهة آثار هذا الوباء.
 
وذكر بلاغ للمجلس أن هذه المبادرة “تأتي في إطار التعبئة الوطنية للتصدي لوباء كورونا المستجد والحد من تداعياته وانتشاره، ومساهمة منه في المجهود الوطني القائم والذي انخرط فيه وطننا الحبيب بكافة مؤسساته العامة والخاصة، وكذا عموم المواطنين والمواطنات”.
 
وأعرب المجلس عن دعمه وانخراطه في المجهودات التي تقوم بها السلطات العمومية الإقليمية للتصدي لهذا الوباء الخطير.
 
وعبر عن استعداد جميع أعضائه والعاملين لديه للانخراط بفعالية وتقديم كل أشكال الدعم المطلوب بتنسيق مع السلطات العمومية الإقليمية.
 
يذكر أن هذا الصندوق سيخصص، من جهة، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.
 
وسيتم، من جهة أخرى، رصد الجزء الثاني من الاعتمادات المخصصة لهذا الصندوق، لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها لجنة اليقظة الاقتصادية، لاسيما فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا، والحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الأزمة.

المصدر: و.م.ع