جديد أنفو - الرشيدية / متابعة
 
في إطار التدابير المتعلقة بحالة الطوارئ الصحية التي أعلن عن المغرب ابتداء من يوم 20 مارس الجاري للحد من إنتشار فيروس كورونا covid 19، توصلت "جديد انفو" ببيان من الاتحاد المحلي لنقابات الرشيدية التابع للأتحاد المغرب للشغل هذا نصه :
 
في ظل حالة الطوارئ الصحية التي أعلنتها السلطات ببلادنا للحد من إنتشار فيروس كورونا covid 19، وإسهاما من الاتحاد المحلي لنقابات الرشيدية (إ.م.ش) لما يحتمه واجب المواطنة للتصدي لهذا الوباء الخطير فإننا:
 
- ندعو الطبقة العاملة و عموم الأجراء و الموظفين بإقليم الرشيدية إلى الالتزام والتقيد التام بالحجر الصحي الذي أعلنته السلطات، وذلك بالمكوث في منازلهم.
 
- نؤكد على الالتزام بقيمة التضامن الذي تتحلى بها الطبقة العاملة وعموم الأجراء والموظفين بإقليم الرشيدية للتخفيف من التداعيات الاجتماعية والاقتصادية الناجمة عن حالة الطوارئ الصحية المتخذة لمواجهة خطر هذه الجائحة.
 
- ننوه بالتضحيات الجسيمة التي يقدمها العاملون بقطاع الصحة (أطباء وممرضين وتقنيين والمكلفين بالإسعاف الصحي وعاملات وعمال النظافة و حراس الأمن ...) وندعو الوزارة الوصية لتوفير مستلزمات الوقاية بالقدر الكافي لهم.
 
- نحيي الشغيلة التعليمية في قطاع التربية الوطنية والتكوين المهني و التعليم العالي التي تبذل قصار جهودها في هذه الظرفية، وذلك بتوفير الدروس عن بعد لبناتنا و أبنائنا رغم محدودية الوسائل التقنية.
 
- نشيد بالدور المحوري الذي تقوم به السلطات المحلية ورجال الأمن والقوات العمومية بالسهر على احترام حالة الطوارئ الصحية حفظا للأمن الصحي للوطن.
 
- كما نشيد بالمجهودات المبذولة من كافة العاملين بجميع القطاعات(الماء، الكهرباء، الاتصالات،السلامة الغذائية...) كل من موقعه لمواجهة هذا الوباء.
 
- ندعو ساكنة الرشيدية الى الالتزام بقواعد الحجر الصحي والتقيد بقواعد النظافة والسلامة الصحية والعمل بالقرارات التي تصدر عن السلطات و المكوث في منازلها وعدم مغادرتها من دون موجب قاهر.
 
ختاما نسأل الله عز وجل أن يرفع عنا هذا البلاء ويحفظ وطننا العزيز.