إسماعيل أيت احماد - ورزازات / متابعة
 
قررت النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بورزازات صباح يوم الجمعة المنصرم متابعة أربعة أشخاص من أجل مخالفة قرار السلطات العمومية المتخذة في نطاق تدابير حالة الطوارئ الصحية، وبعد الإستماع إليهم قرر وكيل الملك متابعتهم في حالة سراح و إحالتهم إلى المحاكمة في أول جلسة خلال الشهر المقبل.
 
وكانت السلطات المحلية لقيادة أهل ورزازات بجماعة ترميكت بتنسيق مع عناصر الدرك الملكي قد أوقفت مساء يوم الخميس المنصرم في دوار إنزبياطن أربعة شبان إثر مخالفتهم لقرار السلطات العمومية المتخذة في نطاق تدابير حالة الطوارئ الصحية.
 
وأفادت مصادر مطلعة للجريدة أن قائد قيادة أهل ورزازات خلال جولاته بأحياء الجماعة رفقة أعوان السلطة صادفوا الأشخاص الأربعة وهم شبان في العشرينات من عمرهم، جالسين يتبادلون أطراف الحديث على جنبات الشارع العام غير مبالين بنداءات وتعليمات السلطات حول الإجراءات والتدابير المتعلقة بحالة الطوارئ.وأضافت نفس المصادر أن الموقوفين لا يتوفرون على التراخيص الاستثنائية للخروج من منازلهم.
 
وفرضت السلطات وعناصر الدرك إجراءات أمنية مشددة لتنفيذ إجراءات وتدابير حالة الطوارئ الصحية للوقاية والحد من انتشار داء كورونا المستجد،و وجهت السلطات نداءات وتعليمات لكافة المواطنين بضرورة الالتزام بالمكوث في منازلهم حماية لأنفسهم وللمجتمع،وعدم الخروج إلا لضرورة قصوى .