لحسن اوهرى - جديد انفو / متابعة

علمت “ جديد انفو  ” أن اللاعب الدولي عبد السلام وادو تبرع بحوالي 732 لوحة إلكترونية و  لفائدة تلاميذ بمنطقة ألنيف ( حصيا - ألنيف - مسيصي) التابعة ترابيا لإقليم تنغير تنفيدا لوعده الذي صرح  به في وقت سابق بصفحته على الفايسبوك  .

وحسب مصادر موثوقة  لجديد انفو فان  المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتنغير بتنسيق مع جمعية بدربقرية أزقور النيف ، قامت بتسليم الألواح الالكترونية للسلطات المحلية التي ستشرف بدورها على توزيعها لفائدة المتعلمين  حيت سيم توزيعها على الشكل التالي 210 لوحة لفائدة تلاميذ السادس ابتدائي بجماعة حصيا ، و 84 لوحة لفائدة تلاميذ السادس ابتدائي بجماعة مصيصي فيما سيتم بجماعة ألنيف توزيع 408 لوحة لفائدة تلاميذ السادس ابتدائي بالاضافة الى تلاميذ الثالثة اعدادي و الثانية بكالوريا  من قرية أزقور بنفس الجماعة ، و أضافت نفس المصادر أنه سيتم توزيع 30 لوحة لفائدة تلاميذ الرحل بتنغير. و جميع اللوحات ال 732 ستكون مرفوقة بتعبئة من فئة 30 درهما و شريحة الاتصال  و من المرجح ان يتم توزيع اللوحات بدء من الغد.

ونشر الدولي المغربي السابق، عبد السلام وادو، في وقت سابق مقطع فيديو على صفحته الرسمية في "الفايسبوك"، أكد من خلاله تبرعه بقيمة مالية قدرها 105 ملايين سنتيم لفائدة المغاربة المصابين بفيروس "كورونا".

وأوضح وادو أن هذا القدر المالي سيتم تخصيصه أيضا لفائدة التلاميذ غير القادرين على متابعة الدروس من منازلهم بسبب ضعف إمكانياتهم، حيث سيسهر على اقتناء كافة اللوازم المعلوماتية التي يحتاجونها إضافة إلى تأمين خدمة الإنترنت لهم.

ودعا وادو في شريط الفيديو، الذي تحدث فيه باللغة الأمازيغية، المغاربة إلى الالتزام بقرار السلطات القاضي بعدم مغادرة البيوت بغية الحد من تفشي فيروس "كورونا"، ضاربا المثل بالعديد من المدن الفرنسية التي تعيش مستشفياتها على وقع الاكتظاظ بسبب عدم التزام المواطنين بنصائح السلطات، والتي يبقى أهمهما عدم مغادرة البيوت وتجنب التجمعات

يذكر أن عبد السلام وادو ينحدر من قرية ازقور بمنطقة ألنيف و عين في بداية شهر مارس الماضي مساعدا للمدرب الجزائري جمال بلماضي.