زايد جرو - الرشيدية / جديد انفو

" نافذة " شريط تربوي قصير مدته 13 دقيقة تقريبا أنتجته ثانوية سجلماسة التأهيلية بالرشيدية السنة الماضية ،وهو  إنتاج تربوي يعالج  أثر ضغط الانداد وإدمان الشباب  المتمدرس على مواقع التواصل الاجتماعي لاستهلاك مواد فاسدة  كان لها الأثر السلبي الكبير على مسارهم الدراسي ووسطهم الاسري الهش .

الوسط الأسري الذي نشأ فيه المتعلم ينتمي لفئة مجتمعية مسحوقة ومقهورة اجتماعيا وبالكاد توفر متطلبات العيش البسيط ،دون ان يكترث ذاك المتعلم بوضع الام المريضة ودون الانتباه الى الأخت المتفوقة دراسيا في نفس الوسط، الأخت الغيورة على اخيها لاحظت الانحدار اليومي لأخيها  فتولدت لديها عدوانية باطنية حركت فيها مشاعر الاخوة والطيبوبة وحاولت قدر المستطاع بأساليب مختلفة رفقة متعلمات ومتعلمين جره وسحبه من الانزلاق بطرق تربوية عبر الانخراط في اندية المؤسسة.

الشريط نافذة جدير بالمشاهدة فرغم الإمكانيات البسيطة في التصوير ونقص في تجربة التمثيل فقد استطاع ان يلامس المتاعب اليومية  للمتعلمين  والمدرسين مع الفضاءات الاجتماعية المختلفة التي أدخلت سلوكيات غير تربوية على الوسط المدرسي كما لامس أهمية الأندية التربوية في تنشيط أدوار الحياة المدرسية .

الشريط من انتاج مؤسسة سجلماسة التأهيلية بالرشيدية سيناريو وإخراج الأستاذين الحسين نعيم وهشام العايدي بطولة المتعلمين :  لغوطي هبة ،وجهاد  جرموني وحمزة الساسي واخرين  وفرجة ممتعة.