جديد انفو - ورزازات / متابعة
 
تماثلت للشفاء من فيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في إقليم ورزازات 32 حالة جديدة، إذ ارتفع عدد المتعافين إلى 470 حالة، بنسبة 93,4 في المائة من مجموع المصابين بالاقليم.
 
وبحسب المديرية الاقليمية للصحة بورزازات، فقد تم إجراء إلى حدود الساعة الرابعة مساء من يوم الأربعاء، 2563 تحليلا مخبريا، تبين منها إصابة 503 حالة، فيما تم استبعاد 2060 حالة من الإصابة، فيما استقرت نسبة الإماتة في 0,59 بالمائة أي ( 3 حالات وفاة ) شخص تجاوز 80 سنة، وموظف بالسجن المحلي، وسيدة من مخالطي المصابين بالسجن المحلي لورزازات ولم يتم تسجيل أية حالة  وفاة في صفوف سجناء السجن .
 
وأكدت معطيات المديرية الإقليمية للصحة أنه 30 شخصا مصابون بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) يتلقون العلاج.
 
ويعود ارتفاع حالات التعافي بالاقليم الى تعزيز البنية التحتية واللوجستيكية للمركز الاستشفائي الإقليمي سيدي احساين بناصر والى المجهودات المبذولة من السلطات المحلية ووزارة الصحة والطب العسكري والمختبرات المخبرية، وكذا الى انضباط الساكنة والمراقبة الصارمة للحجر الصحي، وكلها عوامل ومعطيات ستجعل إقليم ورزازات في القريب من الايام اقليما بدون إصابة بفيروس كورونا على غرار الأقاليم الاربعة الأخرى بجهة درعة تافيلالت .
 
وتهيب المصالح الصحية بالسكان الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.