جديد انفو - ورزازات / متابعة
 
تماثلت للشفاء من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بإقليم ورزازات، خلال الـ24 ساعة الاخيرة، 22 حالة جديدة، ليرتفع بذلك عدد المتعافين من الفيروس بالإقليم إلى 492 حالة من اصل 503 مصاب توفي منهم ثلاث حالات، ليبقى في الإقليم 08 حالات مصابة بفيروس كورونا بنسبة شفاء بلغت 97،81 بالمائة.
 
وبذلك أصبح إقليم ورزازات يقترب من الاعلان عن شفاء جميع الحالات التي اصيبت بالفيروس على غرار الاقاليم الأربعة الاخرى بالجهة(الرشيدية، تنغير، زاكورة، ميدلت ) التي تم الاعلان عن خلوها من أية اصابة بفيروس كورونا .
 
وبحسب المديرية الاقليمية للصحة بورزازات، فقد تم إجراء إلى حدود الساعة الرابعة مساء من يوم الجمعة 22 ماي الجاري، 2826 تحليلا مخبريا، تبين منها إصابة 503 حالة، فيما تم استبعاد 2323 حالة من الإصابة، فيما استقر عدد الوفيات في 3 حالات.
 
وأكدت معطيات المديرية الإقليمية للصحة أنه 8 أشخاص مصابون بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) يتلقون العلاج.
 
ويعود ارتفاع حالات التعافي بالاقليم الى تعزيز البنية التحتية واللوجستيكية للمركز الاستشفائي الإقليمي سيدي احساين بناصر والى المجهودات المبذولة من السلطات المحلية ووزارة الصحة والطب العسكري والمختبرات المخبرية، وكذا الى انضباط الساكنة والمراقبة الصارمة للحجر الصحي.
 
وتهيب المصالح الصحية الإقليمية بالسكان الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.