جديد انفو  - تنغير / متابعة

عبرت ساكنة تنغير وبشكل ملموس  اليوم الاحد 24 ماي الجاري عن التزامها بإجراءات حالة الطوارئ الصحية التي يعرفها المغرب  منذ شهر مارس الماضي.

ومن خلال فيديو تم نشره اليوم على الموقع العالم يوتوب بدت من خلال لقطاته المصورة أن الساكنة انضبطت وبشكل تام مع الأوضاع الجديدة المرتبطة بهذه الظرفية الصعبة،على غير عادتها يوم عيد الفطر  لتفادي الإصابة بفيروس كورونا المستجد فتحولت شوارع وازقة المدينة الى  اشباح.

وحسب المعلومات المتوفرة من عين المكان فإن  مصالح الأمن  وضعت مواردها البشرية  معززة بالوسائل اللوجستيكية طيلة ايام الحجر الصحي في حالة استنفار لتنفيذ خطة حالة الطوارئ الصحية بتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية حيث وضعت نقط مراقبة  في مجموعة من النقط  خارج المدينة وداخلها وخاصة  في الاماكن  التي تعرف رواجا وحركة ، كما سهرت على تنظيم دوريات يومية  تجوب مختلف الشوارع والأحياء للمساهمة في تحسيس الساكنة بجدية الوضع وضرورة التزامهم بيوتهم .
ومن خلال الفيديو ،الأزقة وشوارع واحياء المدينة، تبدو فارغة وقد انخرط الجميع من سلطات  محلية واطر صحية وساكنة ومجتمع مدني وجمعيات في انجاح عملية الحجر الصحي الذي عاد بالنفع والطمأنينة والسلامة الصحية  على الساكنة واليكم الفيديو .