سعيد وعشى - الرشيدية / متابعة
 
في إطار مبادرة "أنشطة ومسابقات عن بعد" التي أشرفت على تنظيمها المديرية الجهوية لقطاع الشباب والرياضة بجهة درعة تافيلالت تفعيلا للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وذلك تحت شعار "جلس فدارك وشاركنا أفكارك"، أعلنت المديرية مساء اليوم الجمعة 26 يونيو الجاري عن النتائج النهائية الخاصة بمسابقة أحسن معلق رياضي بالجهة .
 
حيث خصصت المديرية الجهوية لقطاع الشباب والرياضة بجهة درعة تافيلالت ثلاث جوائز للمحتلين للمراتب الأولى في نتائج لجنة التحكيم، وجائزتين للمعلقين الرياضيين الذين حصلوا على اكبر عدد من الإعجابات بالصفحة الرسمية للمديرية على الموقع الاجتماعي الفايسبوك .
 
وأفرزت هذه النتائج عن فوز المعلق الرياضي احساين لطيف بالمرتبة الأولى لجائزة لجنة التحكيم، وفوز المعلق إسماعيل ماشيشي بالرتبة الثانية، في حين فاز بالرتبة الثالثة المعلق الرياضي عبد اللطيف اوفوتا .
 
وبالنسبة لجائزة تصويت الجمهور فقد فاز بها المعلق الرياضي سليمان ديحا بـ 2665 إعجابا و263 مشاركة، متبوعا بحميد الديب بـ 2365 إعجابا و289 مشاركة.
 
وقد عرفت هذه المسابقة التي نظمتها المديرية الجهوية لقطاع الشباب والرياضة بجهة درعة تافيلالت بالتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني ومؤسسات دور الشباب بالجهة ومؤسسات إعلامية، مشاركة أزيد من 40 معلقا رياضيا ينتمون الى مختلف مناطق جهة درعة تافيلالت، ليتم في مرحلة أول اختيار 19 معلقا منهم، وعرضهم للتصويت عبر الصفحة الرسمية للمديرية على الفايسبوك وعلى لجنة تحكيم خاصة لتفرز النتائج النهائية عن فوز ثلاثة منهم بجائزة لجنة التحكيم واثنين منهم بجائزة الجمهور .
 
و بالموازاة مع هذه المسابقات تم بشكل يومي تنظيم عدة لقاءات وندوات، وعروض وورشات وبرامج رياضية، وأنشطة ترفيهية ودورات تكوينية في مواضيع تعنى بمجال الشباب والرياضة لفائدة الأطر التربوية والمنشطين والفاعلين الجمعويين ورواد دور الشباب بالجهة، بتأطير من وجوه فنية واعلامية وتربوية ورياضية باستعمال تقنية التواصل المباشر بالفيديو "عن بعد" وذلك عبر الصفحة الرسمية للمديرية على الفايسبوك.