يدير شكري - النقوب / متابعة
 
في إطار إعداد جمعية تامونت للإنخراط في مشروع "تشجيع تمدرس الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة"، المدعم من صندوق دعم التماسك الاجتماعي، والذي انخرطت فيه مؤسسة التعاون الوطني بزاكورة، عقدت جمعية تامونت لذوي الاحتياجات الخاصة بمركز النقوب إقليم زاكورة، مساء يوم الإثنين 6 يوليوز لقاءا تواصليا مع آباء، وأمهات وأولياء الاطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، وذلك في بمقر الجمعية بمركز النقوب.
 
الإجتماع حضره العديد من آباء وأمهات وأولياء الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة المنخرطين بالجمعية، بالإضافة إلى أعضاء الجمعية، المروضات العاملات بمقر الجمعية، وبعض المتطوعين، في احترام تام للإجراءات الاحترازية المعتمدة للوقائية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 .
 
افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية لرئيس الجمعية، ليتناوب رفقة أعضاء آخرين في الحديث عن الخطوط العريضة لموضوع اللقاء، المتعلق بمشروع تشجيع تمدرس الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، ليتم بعد ذلك فتح المجال للنقاش.
 
حيث عبر آباء، وأمهات وأولياء الاطفال ذوي الإحتياجات الخاصة بالمنطقة عن ترحيبهم بهذا المشروع، ورغبتهم في الإنخراط الفعال في تحسين ظروف تمدرس أطفالهم، مؤكدين في الآن ذاته على وقوفهم إلى جانب المكتب المسير للجمعية في تحقيق آمال وطموحات ذوي الإحتياجات الخاصة، وتسهيل اندماجهم الإجتماعي.
 
من جهة أخرى، عبر العديد من آباء وأمهات وأولياء الأطفال ذوي الإحتباجات الخاصة عن بعض الصعوبات التي تعرقل ولوجهم إلى الخدمات المقدمة بمقر الجمعية، خاصة فيما يتعلق عن بعد بعضهم عن مركز النقوب والحاجة الملحة إلى نقل خاص، بالإضافة إلى حاجة أبنائهم وبناتهم إلى الولوجيات داخل بعض المدارس و بعض الإدارات، والتي لم تستجب بعد لطلبات ودعوات جمعية تامونت في هذا الصدد، و التي تكافح رغم قلة الموارد المادية، من أجل هذه تحقيق هذه المطالب المشروعة لذوي الاحتياجات الخاصة.
 
وفي نهاية اللقاء، عبر الجميع عن إرادة قوية في تذليل الصعوبات والوحدة من أجل تحسين ظروف ذوي الاحتياجات الخاصة بالمنطقة ، في كافة المجالات.
 
ويبقى تحقيق طموحات ذوي الاحتياجات الخاصة بالنقوب، وتحسين ظروفهم، رهينا بتظافر جهوذ جميع الفاعلين، من مجتمع مدني، ومجلس جماعي وسلطات محلية، اقليمية، جهوية، وآباء وأمهات ذوي الاحتياجات الخاصة وكذا الفاعلين المدنيين والمنظمات ذات الإهتمام المشترك.