زايد جرو - بودنيب / جديد انفو

بعد استعدادات كبيرة ايام الحجر الصحي  من المترشحين والمترشحات ورغم الظروف الاستثنائية لهذه السنة، بسبب انتشار فيروس كورونا انطلقت  اليوم الثلاثاء 7 يوليوز الجاري  امتحانات البكالوريا  قطب العلوم  في يومها الثاني  حيث كانت انطلاقتها بمركز ثانوية معركة  بودنيب التاهيلية  ،وبمركز ثانوية الحسن الاول باوفوس  ومركز ثانوية  ابن حزم بمدغرة  انطلاقة  عادية تحت اجراءات احترازية مشددة تنفيذا لقرارات وزارة التربية الوطنية.

 الأطر التربوية انخرطت بشكل فعال بهذه المراكز بتوزيع كمامات جديدة ومواد  وواقيات وتعقيم الايادي ..  كما عبر   رؤساء هذه المراكز عن تجندهم  من اجل انجاح هذه المحطة التي أتت هذه السنة مخالفة لسابقاتها من الدورات وذلك   باتخاذ  جميع التدابير الاجرائية  من اجل ان تكون مراكزهم  في مستوى الحدث .

المترشحون الذين اجتازوا الاستحقاق  في المراكز الثلاثة عبروا بارتياح عن  الأجواء  والظروف التربوية   والصحية التي مرت فيها الاختبارات وتراجع ظاهرة الغش بشكل كبير، كما عبروا عن رضاهم على اجواء الحراسة  المشددة ضما ناة لتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين .

وبلغ عدد المترشحين بمركز ثانوية معركة بودنيب  بلغ  77 مترشحا ومترشحة الاناث منهم 41 ، في حين بلغ عدد المترشحين بمركز  ثانوية الحسن الاول 77 مترشحا ومترشحة الاناث منهم 43 ، ومركز ثانوية ابن حزم  بمدغرة ­´64 مترشحا ومترشحة الاناث منهم 36.

ويذكر أن لجنة جهوية ولجنا اقليمية قد قامت بزيارات تفقدية لمجموعة من المراكز بالاقليم للوقوف على مدى جودة الاجراءات ومدى احترام البروتوكول الصحي ومعاينة مدى تفعيل وتطبيق مقتضيات دفتر مساطر تنظيم الامتحانات لنيل شهادة البكالوريا 2020

واليكم بقية الحدث بالصور