جديد أنفو - الرشيدية / متابعة

احتجاجا على "الأوضاع المزرية التي يعرفها قطاع الصحة بإقليم الرشيدية عامة وبالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية خاصة"، نظم المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لقطاع للصحة بالرشيدية المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب صباح اليوم الخميس 27 غشت الجاري وقفة إحتجاجية إنذارية بساحة المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بمدينة الرشيدية .
 
وجاء تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية حسب ماجاء في بلاغ المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لقطاع للصحة بالرشيدية والذي توصلت "جديد انفو" بنسخة منه، بسبب "الارتجالية الكبيرة التي تنهجها إدارة المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف فيما يخص تدبير جائجة كورونا، الشيء الذي أدى إلى نوع من الضبابية والعشوائية في التسيير وتداخل المهام نتج عنه تذمر كبير واستياء واسع في صفوف الكوادر الصحية" على حد تعبير البلاغ .
 
وتنديدا ب"غياب مسار كوفيد داخل المستشفى الجهوي رغم المطالبة بتحديده، ناهيك عن قلة المستلزمات الضرورية للوقاية والتصدي لانتشار الجائحة مما ينبئ بمشهد قد يكون أكثر قسوة ونتائجه كارثية على الإقليم" .
 
وامتعاضا "من كون المستشفى الجهوي يعاني من مفارقة بارزة تكمن في الهوة الساحقة القائمة بين مضامين القانون الداخلي للمستشفيات وبين التطبيق الفعلي لهذا الأخير، واستنكارا لعدم تنزيل ما اتفق عليه في اللقاءات السابقة من إجراءات ملموسة مطلوبة لفك لغز التدهور الخطير بالمستشفى" .
 
وعبرت ذات النقابة في نفس البلاغ عن "رفضها التحايل والتلاعب بالمساطر الإدارية، والغياب المتكرر للمدير ورئيس قطب العلاجات التمريضية بذات المستشفى عن مكاتبهما والتنصل من مسؤوليتهما في ضرب صارخ لأخلاقيات الوظيفة العمومية" على حد تعبير البلاغ .
 
وجددت ذات النقابة التأكيد "على ضرورة توفير شروط الصحة والسلامة داخل مختلف المؤسسات الصحية بالإقليم عامة و بالمستشفى الجهوي خاصة"، مع "تحميل المسؤولية القانونية للإدارة الحالية في أي انتهاك للدوريات والبروتوكلات الوزارية بخصوص تدبير الجائحة".
 
وطلب المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لقطاع للصحة بالرشيدية في نفس البلاغ "الوزارة الوصية بإيفاد لجان افتحاص للتمحيص في الأسباب والحقائق للوضع القائم والقاتم للمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية" .