جديد انفو - ورزازات / متابعة

أعلنت اللجنة الاقليمية لليقظة الصحية باقليم ورزازات في بلاغ صادر لها اليوم الخميس 17 شتنبر الجاري انه تم الاغلاق المؤقت لثلاث مؤسسات  للتعليم الاولي اضافة الى كتاب قرآني لعدم توفرها على كل  شروط ومعايير السلامة الصحية لمحاربة انتشار كوفيد 19 .

ويأتي الاغلاق المؤقت حسب ذات البلاغ والذي تتوفر ' جديد انفو ' على نسخة منه في اطار مواكبة الدخول المدرسي والجامعي والتكوين المهني باقليم ورزازات لتوفير كل الشروط الوقائية اللازمة في كل المؤسسات التعليمية ومؤسسات التكوين المهني واخذا بعين الاعتبار توصيات اللجن المختصة التي تفقدت تلك المؤسسات .

ويأتي هذا الاجراء الاستباقي حسب ذات البلاغ  حفاظا على السلامة الصحية للمتمدرسين والاطقم التربوية وكل الاشخاص ذوي صلة وأيضا  في اطار تكثيف برامج المراقبة التي تعتمدها اللجنة الصحية بالإقليم وتقوم بتنزيلها على ارض الواقع منذ بداية الجائحة في اطار 25 لجنة مراقبة مختلطة  موزعة على كل تراب الاقليم .

ويهم برنامج تكثيف المراقة حسب نفس البلاغ كل المؤسسات بجميع فئاتها ومقراتها الادارية والتربوية واماكن الايواء والاطعام بكل اصنافها ووسائل النقل المدرسي وغيرها .

وختمت اللجنة بلاغها بشكر كل المتدخلين في منظومة التربية والتكوين بكل مكوناتها اقليميا على المجهودات المبذولة من اجل انجاح الدخول المدرسي والجامعي والتكوين المهني  في ظروف تراعي خصوصية هذه المرحلة التي تقتضي مواصلة الحرص بهدف القضاء على انتشار الفيروس . كما حثت اللجنة الاقليمية لليقظة الصحية باقليم ورزازات  الجميع الى التحلي بمزيد من الحيطة والحذر والتقيد الصارم بكل الاجراءات الوقائية الضرورية ضد تفشي جائحة كورونا.