جديد انفو - مرزوكة / متابعة

فتحت الثانوية التاهيلية الجديدة بمرزوكة  اليوم الخميس  24 شتنبر الجاري ابوابها لاستقبال المتعلمين والمتعلمات في اول  خطوة  تربوية لها  بعد عملية تعقيم واسعة وشاملة لكل مرافق المؤسسة مساء يوم الاربعاء .

كان الافتتاح بالنشيد الوطني الذي حضره رئيس  جماعة الطاوس والاطر التربوية بالمؤسسة ورئيس جمعية امهات واباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة الى جانب المتعلمين  والمتعلمات في احترام تام للتدابير الاحترازية والتباعد حفاظا على سلامة الجميع.

 مؤسسة مرزوكة  التأهيلية تم بناؤها في اطار برنامج  تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية في الوسط القروي الذي  يهدف إلى تحسين ظروف عيش ساكنة المناطق القروية والجبلية وتمكينها من الاستفادة من الموارد الطبيعية والاقتصادية و فك العزلة عنها عبر بناء وتهيئة الطرق والمسالك والمنشآت الفنية وتحسين ولوجها إلى خدمات الكهرباء والماء الصالح للشرب والصحة والتعليم و توفير الظروف اللازمة لتعزيز وتنويع القدرة الاقتصادية و تحسين مؤشرات التنمية في هذه المناطق.

وحسب البطاقة التقنية للمشروع فان تكلفته الاجمالية فاقت 13 مليون درهم  ومدة الانجاز 16 شهرا، والجهة الحاملة للمشروع هي ولاية جهة درعة تافيلالت  .

المشروع التربوي انتظرته الساكنة منذ سنوات بعدما كانت عملية متابعة الدراسة تكلف الاسر الشيء الكثير وانقطاع العديد من الفتيات عن الدراسة  لصعوبة التنقل للريصاني وارفود وكولمية سابقا.