جديد أنفو - متابعة

أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، يوم الأربعاء 28 أكتوبر الجاري، أن ثمانية تلاميذ ينتمون للمؤسسات التعليمية بالأكاديمية، شاركوا في التصفيات الوطنية للنسخة الخامسة لمسابقة تحدي القراءة العربي.

وأبرز بلاغ للأكاديمية أن التصفيات الوطنية للنسخة الخامسة لمسابقة تحدي القراءة العربي جرت، يوم الثلاثاء الماضي، عن طريق مقابلة المشاركات والمشاركين عن بعد وعبر مسطحة “تيمس”.

وأضاف المصدر ذاته أن التصفيات نظمت في احترام تام لكل التدابير والإجراءات الصادرة عن السلطات الصحية المختصة، ضمانا لأمن وسلامة كل المشاركات والمشاركين.

وأوضحت أنه، تحفيزا على الاستمرار في طريق القراءة ونهل المعرفة وصولا لأعلى مراتب النجاح، تم توزيع مجموعة من الجوائز والشواهد التقديرية على المشاركات والمشاركين، وكذا مدرسة النهضة الابتدائية بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالرشيدية التي مثلت الأكاديمية في الإقصائيات الوطنية الخاصة بالمؤسسات التعليمية.

وذكرت الأكاديمية بتعذر إجراء الإقصائيات المحلية والجهوية والوطنية لمسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الخامسة في مواعيدها المحددة سابقا.

وأشادت بمجهودات كافة المتدخلين والشركاء ومنسقي برنامج المسابقة، سواء على المستوى الجهوي أو الإقليمي، وكذا رؤساء المؤسسات والمشرفات والمشرفين الذين أطروا المتعلمات والمتعلمين، وذلك رغم الظروف الاستثنائية المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

يذكر أنه شارك 27 تلميذا وتلميذة ينتمون لسبع مؤسسات تربوية، في التصفيات الجهوية لمسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الخامسة موسم 2020-2019.

المصدر: و.م.ع