جديد انفو - ميدلت/ متابعة

استنفرت عناصر السلطات المحلية والمياه والغابات والدرك الملكي باستعمال طائرات هيليكوبتر، اليوم الخميس3دجنبر الجاري، في البحث عن المساعد التقني 'اسماعيل خليل ' بقناة دوزيم بمكتب الرشيدية  بعدما ضل طريق العودة من مهمته لأكثر من 3 ساعات وسط الغابة، بمنطقة تيقاجوين بجماعة سيدي يحيى ويوسف دائرة بوميا بإقليم ميدلت.

وفي اتصال هاتفي  من ' جديد انفو '  بفريق  القناة  صرح الاخير للجريدة ان المساعد التقني 'اسماعيل خليل'هو الان في ظروف صحية جيدة  وأن الحادث وقع عندما كان فريق القناة الثانية المتكون من عبد الصمد الطعام و إسماعيل خليل في مهمة تصوير ربورتاج عن  الغابة  و تهريب خشب الأرز.

وأوضح المصدر أن إسماعيل خليل ضل الطريق في منحدر بعدما ابتعد عنه احد مرافقيه وسلك طريقا آخر  وتم إخبار السلطات  لتتدخل  على الفور والتي سخرت أعوانها للبحث عنه، كما انتشرت عناصر الدرك الملكي والمياه والغابات مدعومة بمروحية في عملية تمشيطية واسعة بالمنطقة بحثا عن الرجل في الغابة.

 وحسب المصدر ذاته فإن المنطقة معروفة بالرياح القوية  ودرجة الحرارة  المنخفضة التي تصل  أحيانا إلى ناقص 10، وغياب تام لتغطية الهاتف النقال ،وبعد تمشيط المنطقة بغابة بواضيل التي ضاع فيها الشخص، تابع رئيس مركز المياه والغابات بتونفيت وأحد أعوان السلطة، الخطى المرسومة على طول الطريق حتى الوصول إلى المعني بالأمر.

وبالمناسبة شكر فريق القناة السلطات الاقليمية والدرك الملكي واعوان السلطة ومركز المياه والغابات بتونفيت وكل المتدخلين في عملية الانقاذ.

ويذكر أن فريق دوزيم بالرشيدية معروف بالبحث عن الخبر الناذر والتنقل المستمر بين الجبال والرمال والوديان والاماكن الصعبة  باقليم الرشيدية وميدلت وتنغير ، واخبار الاقاليم الثلاثة  تبث بشكل يومي  تقريبا على القناة وتحظى بمشاهدة كبيرة وبتتبع واسع من الساكنة داخل الوطن وخارج الوطن ،والكل يحييهم على عملهم المستميث ،والحمد لله على عودة الفريق لمكتبه سالما غانما.