جديد انفو - الرشيدية / متابعة

أصدرت المكاتب المحلية ل "النقابة الوطنية للتعليم العالي" و"النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي" و"النقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي (F-N-E)"، بالكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية اليوم الاثنين فاتح فبراير الجاري بيانا مشتركا على إثر انعقاد جمع عام للأساتذة والإداريين  خصص "لمدارسة الوضع الأمني والاعتباري بالكلية" .

ومما ورد في البيان المشترك والذي تتوفر الجريدة الإلكترونية "جديد انفو" على نسخة منه "ان انعقاد الجمع العام  أتى بعد سلسلة من  الاساءات والتجاوزات التي كان الاساتذة والموظفون ضحية لها  على مدى سنوات كان اخرها ما تعرض له الاستاذ ( ع.ح ) من هجوم لفظي وبدني على يد طالب من خارج الكلية داخل قاعة الدرس واثناء قيامه بواجبه".

وما أثار استغراب واستنكار الاساتذة  والموظفين  حسب ذات البيان هو "عدم اكتراث رئاسة الجامعة  بالأمر  خاصة وان الطالب مازال يتردد على الكلية بصفة شبه يومية، رغم التقرير الذي رفع  بشأنه لكل من عميد الكلية ورئيس الجامعة، ورغم الشكاية المقدمة في شأنه للنيابة العامة " على حد تعبير البيان .

واكدت ذات المكاتب المحلية للنقابات الثلاث في نفس البيان "استغرابها من تلكؤ ادارة الكلية وتنصل رئاسة الجامعة من تفعيل المسار التأديبي في حق الطالب، مطالبين ادارة الكلية ورئاسة الجامعة بتفعيل الدورية الوزارية الثلاثية الخاصة بمحاربة العنف داخل الجامعات وتحريك المسار التأديبي المعطل من طرف مؤسسات ومجالس الجامعة" .

وحملت ذات النقابات "ادارة ورئاسة الجامعة والوزارة الوصية مسؤولية توفير الامن وصيانة الكرامة للأساتذة وموظفيها، ودعت الى اضراب انذاري لمدة 48 ساعة اعتبارا من يوم الاثنين، ووقفة احتجاجية امام عمادة الكلية صباح يوم الثلاثاء ووقفة احتجاجية واعتصام مفتوح امام رئاسة الجامعة سيحدد تاريخه لاحقا ".