جديد أنفو - متابعة

قرر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي تنظيم زيارات ميدانية إلى الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وفق برمجة زمنية تستهدف جميع الجهات يتم خلالها عقد لقاءين تنسيقيين في كل جهة الأول على مستوى الأكاديميات الجهوية والثاني مع السلطات المحلية وذلك بهدف تعبئة و إشراك مختلف المتدخلين.

ودعت الوزارة مدراء الأكاديميات إلى تهييء عرض لتقدم مشاريع القانون الإطار ووضعية تنفيذ برنامج عمل الأكاديمية لسنة 2021 وأكدت أن هذه الزيارات تندرج في إطار التتبع الميداني لسير إنجاز مختلف الأوراش المفتوحة على المستويين الجهوي والإقليمي وخاصة منها تلك المرتبطة بتنفيذ أحكام القانون الإطار 51-17 المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي ويهدف أيضا إلى التعريف بالبرامج الجهوية والتعبئة من أجل تنزيلها.

وسيحضر هذه اللقاءات التنسيقية السيد الوزير  والسيد الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية  مدير الأكاديمية المعني ومديري المديريات الإقليمية التابعة لها ومنسقي المجالات ورؤساء المشاريع الجهويين بينما يشارك في هذه اللقاءات عبر المناظرة المرئية المفتشان العامان للوزارة والمديرون المركزيون ومنسقو المجالات ورؤساء المشاريع الوطنيون و الاقليميون.

من جانب آخر يتم اللقاء التنسيقي مع السلطات المحلية في المقر المركزي للولاية أو العمالة ويحضرها السيد الوزير والوزير المنتدب المكلف بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي والسادة الكتاب العامون للقطاعات التلاثة والسيد والسيد الوالي والسادة العمال ورئيس الجهة ورؤساء المجالس الإقليمية ورئيس الجامعة ومدير الأكاديمية المعنية والممثل الجهوي لقطاع التكوين المهني ومديري المديريات الإقليمية.

ومن المنتظر ان يتم عقد اللقاءين التنسيقيين الخاصين بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت يوم السبت 27 فبراير 2021 بمدينة زاكورة .

وهذه البرمجة الزمنية الخاصة بالأكاديميات الجهوية الإثنى عشر بجهات المملكة :