جديد انفو - متابعة (الصور من مختلف الوقفات الإحتجاجية بكل من زاكورة وورزازات وتنغير والرشيدية وميدلت)

استنكر "الأساتذة المتعاقدون" بجهة درعة تافيلالت الحكم الذي قضت به المحكمة الابتدائية بمدينة الرشيدية، يوم الثلاثاء المنصرم، في حق زميلهم الأستاذ المتعاقد "سعيد كاروي"، حيث أدين بالحبس لمدة شهر موقوف التنفيذ وغرامة مالية نافذة قدرها 3 آلاف درهم.

حيث خاض "الأساتذة المتعاقدون" بعدد من المؤسسات التعليمية بأكاديمية جهة دعة تافيلالت “إضرابا إنذاريا”، اليوم الجمعة، 19 فبراير الجاري، ونظموا وقفات احتجاجية أمام مقر المحاكم الإبتدائية بكل من زاكورة وورزازات وتنغير والرشيدية وميدلت، رفعوا من خلالها شعارات تضامنية مع زميلهم، منددين بما سموه “المحاكمات الصورية والاعتقالات التعسفية في مناضلي ومناضلات التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

وكانت المحكمة الابتدائية بمدينة الرشيدية قد قررت متابعة الأستاذ "سعيد كاروي" بتهمة “التحريض على ارتكاب جنايات وجنح”، في الملف الذي يتابع فيه منذ شهر أكتوبر الماضي، المتابعة التي اعتبرتها “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”  سببها هو “نضاله وترحكاته داخل التنسيقية الوطنية شأنه في ذلك شأن باقي الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

وتأتي هذه الوقفات الإحتجاجية في وقت يواصل فيه "أساتذة التعاقد" احتجاجات وإضرابات من أجل “الإدماج في الوظيفة العمومية”، حيث يستعدون لخوض إضراب وطني ايام 03 -04  مارس المقبل، قبل النزول في مسيرة وطنية خلال العطلة البينة القادمة في الاسبوع الثالث من شهر مارس القادم، وفق ما أعلنته تنسيقيتهم الوطنية في بيان لها قبل أسبوعين.

وإلى جانب ذلك، يطالب رجال التربية والتعليم وزارة سعيد أمزازي بـ”وقف الاقتطاعات من الأجور” ويطالبون الدولة بالحد من “التضييق والمتابعات التي تطال الأساتذة بسبب احتجاجاتهم المتكررة”، حيث يؤكدون أنها “متابعات كيدية وانتقامية ليس إلا”، وفق تعبيرهم.