جديد أنفو - متابعة

كرد فعل، على الاحداث التي عرفتها المسيرة الوطنية التي خاضوها، يومي 16 و17 مارس 2021، في العاصمة الرباط، أعلنت "التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد"، اليوم الأحد، في بلاغ وطني حصلت "جديد أنفو" على نسخة منه عن إضراب وطني عن العمل، لثلاثة أيام متتالية(22، و23، و24 مارس الجاري)، مرفوقا بأشكال نضالية إقليمية يوم 23 مارس، مشددة على أنها ستعلن عن خطوات تصعيدية أخرى، خلال الأيام المقبلة.

وتأتي هذه الخطوة، حسب بيان التنسيقية، استمرارا “في المعركة البطولية التي تخوضها التنسيقية، من أجل إسقاط مخطط التعاقد والإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية، وسيرا على درب الشهيد عبد الله حاجيلي”.

كما تأتي هذه الخطوة يضيف البيان، دفاعا “عن المدرسة والوظيفة العموميتين، في تشبث دائم بخيار المقاومة والصمود والتحدي المتواصل لكل أساليب القمع والتضييق، وكذا واقع الاعتقالات والمحاكمات الصورية، بما فيها محاكمة سهام المقريني، وهيثم دكداك”.

وكانت أعداد غفيرة من الأساتذة  قد حجت إلى الرباط منذ الثلاثاء الماضي، استجابة للنداء الذي أطلقته “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، للاحتجاج خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، لكن سلطات العاصمة قررت منع التظاهرة بالقوة؛ ما نتج عنه احتكاكات عنيفة وإصابات عدة في صفوف الأساتذة.