جديد أنفو - متابعة / (الصورة من الإعتصام الجهوي لأطر الإدارة التربوية اليوم الخميس 25 مارس 2021 امام مقر الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لدرعة تافيلالت)

قررت ثلاث جمعيات ممثلة لأطر الإدارة التربوية الاستمرار في شل مرفق المؤسسات التعليمية بالاستمرار في مقاطعة جميع الأعمال الإدارية والتربوية والتي تدخل في طبيعة مهام جميع مكونات الإدارة التربوية من مديرين وحراس عامين ونظَّار ورؤساء الأشغال ومديرو الدراسة.

كما دعت الجمعيات الثلاث في بيان صادر عنها والذي توصلت "جديد انفو" بنسخة منه إلى مواصلة الاعتصامات الإقليمية والجهوية حيث قررت تنظيم اعتصامات إقليمية أيام فاتح أبريل و 5 و8 و15 أبريل من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الواحدة بعد الزوال وتنظيم اعتصام جهوي يوم الخميس 29 أبريل 2021.

وأشارت الجمعيات الثلاث في نفس البيان انها ستنخرط في إضراب وطني خاص باطر الإدارة التربوية ستدعو إليه النقابات الأكثر تمثيلية خلال الأسبوع الثاني أو الثالث من شهر أبريل.

كما هددت هذه الجمعيات بتنظيم اعتصام أمام مبنى وزارة التربية الوطنية بالرباط مرفوقا بمسيرة تجاه البرلمان يعلن عن تاريخها فيما بعد، بالإضافة إلى مقاطعة الامتحانات الاشهادية المحلية والجهوية والوطنية وعدم الإعداد لها وعدم التهيئة للعمليات الخاصة بنهاية السنة الدراسية الحالية .

وتطالب الجمعيات الثلاث الممثلة لهية أطر الإدارة التربوية بإصدار مرسوم إدماجهم في إطار متصرف تربوي والذي وعد السيد وزير التربية الوطنية بإصداره لإنهاء مظلومية هذه الفئة .