جديد انفو - متابعة

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الواردة في خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده، أثناء افتتاح الدورة البرلمانية في 11أكتوبر 2019، والهادفة إلى تسهيل ولوج المقاولات للتمويل وبرعاية من ولاية جهة درعة تافيلالت يجري تنظيم قافلة “انطلاقة” بشراكة بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والمركز الجهوي للاستثمار درعة تافيلالت، وذلك تحت شعار ”قافلة انطلاقة درعة تافيلالت لمواكبة شباب الجهة حاملي المشاريع نحو مستقبل أفضل”.

تهدف هذه المبادرة للتعريف بالبرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات (انطلاقة PIAFE) بالأقاليم الخمسة التابعة لجهة درعة تافيلالت وذلك من اجل تنمية الفكر المقاولاتي لدى الشباب وتعريفهم بمستجدات التأطير والمواكبة ومصادر التمويل المتاحة.

فبعد أقاليم وارزازات، زاكورة، تنغير والرشيدية واصلت القافلة التحسيسية مسارها بإقليم ميدلت فحطت بكل من كرامة والريش لتعانق اليوم جبال الأطلس الكبير الشرقي وتحط الرحال بحاضرة املشيل (قلب الأطلس الكبير)، هذه المحطة عرفت توافدا كبيرا لشباب وشابات البلدة والبلدات المجاورة منذ أول تباشير الصباح.

وتضرب القافلة موعدا لساكنة مدينة ميدلت يومي الجمعة والسبت وزايدة يوم الاحد ثمة بومية كآخر محطة بالجهة يوم الإثنين القادم.

هذه القافلة (وكالة متنقلة متعددة الوسائط) هو فضاء تواصلي لتمكين الشباب حاملي افكار المشاريع من المواكبة والتتبع، حتى يتمكنوا من إحداث مقاولاتهم ويتيسر لهم الولوج إلى التمويل البنكي وذلك بالإجابة لتساؤلات حاملي المشاريع من طرف فريق متخصص في المواكبة والإرشاد مكون من خبراء في المواكبة بالوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات والمركز الجهوي للاستثمار وشركاء آخرين.