جديد أنفو - الرشيدية / متابعة (الصورة تعبيرية )
 
علمت "جديد أنفو" من مصدر مطلع بأنه تم مساء أمس الاثنين 26 أبريل الجاري إيداع الأستاذ "ع.ال" المتَّهم بالتحرش الجنسي بتلميذاته بقصر تافراوت القديمة بالجماعة الترابية سيدي علي بإقليم الرشيدية، السجن المحلي بالرشيدية .
 
حيث تم تقديمه أمام أنظار الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمدينة الرشيدية وأحاله على قاضي التحقيق الذي أمر بمتابعته في حالة إعتقال بتهمة “هتك عرض قاصرين باستعمال العنف وكون الفاعل ممن له سلطة على الضحايا وجنحة التغرير بقاصرين”.
 
وحسب ما أفاد به نفس المصدر ل"جديد أنفو" فأن الأستاذ "ع.ال" (40 سنة) بعد اكتشاف أمره من طرف الساكنة، اصطحب معه عائلته لطلب الصفح والاعتذار من عائلات الضحايا، مخافة أن يلجأوا إلى القضاء، كما قدم شهادة طبية لمدير المدرسة وغادر المنطقة بعد انتشار الخبر وسط الساكنة.
 
وأضاف بأنه جرى إعتقاله بعد مغرب يوم السبت 24 أبريل الجاري بناء على الشكاية التي تقدم بها آباء وأولياء 12 طفلا لدى الجهات المختصة، والتي يتهمون فيها ذات الأستاذ بالتحرش الجنسي بأطفالهم، بناء على خمس شواهد طبية تثبت ذلك .
 
وبحسب مصادر محلية، فإن عدد التلاميذ ضحايا الأستاذ "ع.ال" قد يكون أكثر من 12 تلميذا، على اعتبار أنه يدرس بجماعة “سيدي علي” منذ أزيد من 10 سنوات.