يوسف الكوش - الرشيدية 

إختتمت مؤخرا فعاليات الحملة الطبية الجراحية لأمراض النساء، والتي إمتدت يومي  الإثنين  31 ماي 2021 والخميس 02 يونيو  من السنة الجارية من تنظيم  إدارة  المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشدية بتنسيق مع المديرية الإقليمية للصحة بإقليم الرشيدية والمديرية الجهوية للصحة درعة تافيلالت .  

واستهدفت هذه القافلة، التي أطرها مجموعة من الأطباء الأخصائيين، إجراء 22 عملية جراحية  لفائدة نساء أقاليم جهة درعة تافيلالت، بشراكة مع عدد من الفاعلين، قصد التخفيف من معاناة النساء، وتمكينهم من خدمات طبية للقرب وذات جودة عالية .

وساهم في هذه القافلة، التي تندرج في إطار الجهود المبذولة للتقليص من فترات انتظار إجراء العمليات الجراحية، أطباء أخصائيين في أمراض النساء والولادة إضافة إلى أخصائيين في التخدير وطاقم  تمريضي متمكن وكفئ .

هذا وصرحت الدكتورة فدوى الولجة طبيبة رئيس بمصلحة النساء والتوليد بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشدية للجريدة أن الحملة الطبية الجراحية  تهدف  بالأساس إلى  تقريب الخدمات الصحية من المواطنين المنتمون للمناطق النائية،   إضافة إلى التقليص من فترات الإنتظار.

وأضاف الدكتور رشيدي كريم طبيب مختص في أمراض النساء والتوليد بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف  أن تنظيم هذه القافلة يأتي في سياق الجهود المبذولة من طرف الإدارة  من أجل تحسين والرفع من جودة العرض الصحي في هذا الجزء من التراب الوطني. 

كما لم يفته تقديم الشكر والإمتنان والتقدير المديرية الجهوية للصحة والمديرية الإقليمية للصحة ومدير المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف، إضافة إلى الطاقم الطبي والتمريضي.    

وتجدر الإشارة أن إدارة المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية مقبلة على تنظيم حملات طبية بجل أقاليم جهة درعة تافيلالت خلال الأسابيع القليلة المقبلة.