زايد جرو - تنغير / جديد انفو

شباب وشيوخ تودغى رجالا ونساء لهم غيرة كبيرة على بلدتهم يرتبطون بها اشد الارتباط  ،مياهها تسري في عروقهم اينما حلوا وارتحلوا وينتظرون على الدوام  لحظة العودة للنبع والاصل.

فمهما بلغ الشخص مكانة ،وعلوا علما وتجارة ..فانه لا يتعالى على الاصل والأهل بتنغير،وعلى السبيل الحصر نذكر المهندس الشاب وليد الشعيبي خريج المدرسة الغابوية للمهندسين بسلا والذي اصر على حضور والده ووالدته واقاربه في حفل التخرج ليشارك  ويتقاسم فرحته مع الجميع .

امه حضرت الحفل  مرتدية  اللباس الامازيغي التقليدي لأهالي تدغى ' اردي '  وهي قيمة مضافة للموروث الثقافي للمنطقة  تشريفا وتكريما للابن والبلدة .الابن ينحدرمن تنغير وبالضبط من ايت شعيب بايت سنان بتودغى  العليا  خريج المدرسة العمومية ، التعليم الابتدائي  كان بسيدي مسكور والاعدادي بثانوية زايد احماد.

نال البكالوريا من ثانوية صلاح الدين الايوبي بميزة حسن جدا شعبة العلوم الفيزيائية، والتحق بالمدرسة  الوطنية الفلاحية بمكناس  وبعد سنتين تحضيريتين، التحق بالمدرسة  الوطنية الغابوية للمهندسين بسلا لمدة اربع سنوات  وبها تخرج مهندسا غابويا.

الصورة  لها رمزية  قوية وانحناؤه على راس والدة   اكثر تأثيرا وتعبيرا  عن قيم اصيلة متجدرة بمنطقة تدغى  والفعل اعتراف بفضل  الوالدين والكثير من المساعدين من الاسرة والمؤطرين والاساتذته .