جديد انفو - الرشيدية / متابعة
 
بموافقة مولوية سامية أعلن المجلس الأعلى للسلطة القضائية مساء اليوم الجمعة 23 يوليوز الجاري عن لائحة تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة، من بينهم رئيس المحكمة الابتدائية بالرشيدية ووكيل الملك لديها.
 
حيث عين المجلس الأعلى للسلطة القضائية القاضي بالمحكمة الابتدائية ببولمان ”محمد حاري“ للقيام بمهام رئيس المحكمة الابتدائية بالرشيدية .
 
فيما تم تعيين نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط ”عبد الحي بوجدايني“ للقيام بمهام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرشيدية .
 
وشملت هذه التعيينات ايضا نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرشيدية "خالد بنمومن" الذي تم تعيينه للقيام بمهام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتاونات .
 
وحسب بلاغ للمجلس الأعلى للسلطة القضائية فقد شملت هذه التعيينات 104 مهمة من مهام المسؤولية القضائية، أي بنسبة 46,22 في المائة من مجموع المسؤوليات القضائية.
 
وتميزت بإسناد المسؤولية لـ 47 قاضيا لأول مرة، بالإضافة إلى ثلاثة قضاة سبق لهم أن زاولوا مهام المسؤولية في فترات سابقة "بنسبة 48.07 في المائة: مسؤولا جديدا).
 
وذكر ذات البلاغ ان هذه التعيينات الجديدة تهدف إلى "ضخ دماء جديدة في مناصب المسؤولية القضائية بمختلف المحاكم، يراد بها تحقيق مزيد من النجاعة في الأداء القضائي، وتحقيق أكبر قدر من الشفافية في التدبير، واختيار مسؤولين قضائيين قادرين على مواكبة استراتيجية المجلس الأعلى للسلطة القضائية في مجال التخليق والنزاهة والاستقامة، واستعمال استقلال القضاء من أجل التطبيق العادل للقانون".