جديد انفو - الرشيدية / متابعة
 
في إطار الإجراءات الوقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد أشرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالرشيدية "اونسا" بتنسيق مع السلطات المحلية يوم السبت 24 يوليوز الجاري على تعقيم عدد من الفضاءات العمومية والحدائق بمدينة الرشيدية بأستعمال روبوت متنقل .
 
وشملت حملة التعقيم، التي تستمر طيلة الأيام الموالية، الفضاءات والأماكن الحيوية التي يقصدها المواطنون، وذلك حرصا على صحتهم وسلامتهم، وتفاديا لآثار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
 
و تندرج هذه العملية في إطار تتبع سبل التنفيذ والتفعيل المحلي لحزمة الإجراءات المتخذة على الصعيد الوطني للحد من آثار هذا الفيروس، وضمن الإجراءات الاحترازية التي تباشرها السلطات المحلية بالتنسيق مع مختلف المتدخلين من أجل مواجهة انتشار الفيروس على مستوى المدينة .
 
وجدير بالذكر بأن عدّاد "كورونا" بإقليم الرشيدية سجل يوم السبت 24 يوليوز 2021، 58 إصابة جديدة وحالة وفاة، ليرتفع بذلك عدد الإصابات بالفيروس منذ بدايته مطلع مارس من السنة الماضية الى 6395 حالة شفي منها 6077 وتوفي منها 160 حالة .
 
ولا شك أن ارتفاع عدد الحالات وبشكل قوي يعزى أساسا الى التراخي الملموس من طرف الساكنة في الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية، من تباعد اجتماعي وارتداء جيد للكمامة وكذا تفادي التجمعات، خصوصا في هذه الآونة الأخيرة بمناسبة عيد الأضحى المبارك الذي تتقاطر خلاله على الإقليم أعداد كبيرة من أبناء المنطقة المستقرين خارج الرشيدية، هي كذلك تبعات الحركية العالية لمواطنين خلال موسم الصيف.
 
فإذا أخذنا بعين الاعتبار المتغير البريطاني الذي أكدت وزارة الصحة فيما سبق تواجده بالعديد مناطق المملكة، فإن الحالة لا محالة ستكون أكثر خطورة بحكم سرعة انتشار هذه السلالة بوتيرة عدوى أكثر بكثير من سايقتها، خصوصا ان حملة التلقيح ما تزال مستمرة و لم نصل بعد مرحلة المناعة الجماعة، و كذا في ظل أن المنظومة الصحية بالمغرب لن تتحمل صدمات عديدة من طرف الكوفيد.
 
وضعية تستدعي من الجميع التحلي بروح المسؤولية باحترام جميع الإجراءات الوقائية للحد من فيروس كورونا تجاه الأسرة الصغيرة والمجتمع ككل، خصوصا في ظل عطلة العيد التي يرغب الجميع في قضائها رفقة الأحباب في جو يملأه الفرح و السرور لا أن تنغصها مرارة الإصابة بالمرض و تبعاته الخطيرة.