جديد انفو - متابعة

تمكن السائق السعودي يزيد الراجحي، اليوم الثلاثاء، من تحقيق الفوز بالمرحلة الرابعة من رالي المغرب للسيارات و الدراجات النارية في نسخته ال 21، الذي يمثل الجولة الرابعة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية للمسافات الطويلة (كروس كانتري) والتي تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات.

وجاء تتويج الراجحي (سائق فريق أوفرايد تويوتا)، بهذه المرحلة البالغ طولها 546 كلم، بعدما قطع المسافة في زمن قدره 3:51:22 ساعات، متقدما على منافسه القطري ناصر العطية الذي حل في المركز الثاني بفارق 1:39 دقيقة.

و جاء البولندي ياكوب برزيجونسكي الملقب بكوبا في المركز الثالث على متن سيارة الباغي ميني.

وبهذه النتيجة ، يستمر ناصر العطية في صدارة الترتيب العام المؤقت لفئة السيارات، متفوقا على يزيد الراجحي ، في انتظار مرحلة الغد الاخيرة و الحاسمة .

وتعرف الدورة ال21 لرالي المغرب للسيارات والدراجات النارية، المنظمة مابين 7 و13 أكتوبر الجاري تحت شعار “إعادة فتح أبواب الصحراء”، مشاركة 260 متسابقا، بعد تأجيل دورة 2020 بسبب تفشي وباء “كوفيد -19”.

وبحسب المنظمين، فإن قافلة رالي المغرب لهذه السنة تتشكل من 850 شخصا مابين متسابقين ومؤطريهم وأعضاء اللجنة المنظمة.

كما يشارك في منافسات الرالي كل من الروسي دنيس كروتوف، والأرجنتيني لوسيو ألفاريز، والسويدي ماتياس إكستروم، والإسباني كارلوس ساينز.

ويمني السائق القطري النفس بحصد لقب رالي المغرب للمرة السادسة في تاريخه، كونه لديه خبرة كبيرة في الصحارى المغربية، وذلك من أجل خطف صدارة الترتيب العام لبطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة.

المصدر: و م ع